دبلوماسي سعودي يصف أفعال أبوظبي في اليمن بالخيانة

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 256
تاريخ الخبر: 04-09-2019

دبلوماسي سعودي: الإمارات تخون الرياض في اليمن بحجة "الإخوان" | الخليج أونلاين

هاجم رئيس لجنة العلاقات العامة السعودية - الأمريكية سلمان الأنصاري، دولة الإمارات، معتبراً أنها "تستغفل" الرياض بحجة "الإخوان"، "لأطماع توسعية" في المنطقة.

وقال الأنصاري في تغريدة نشرها على موقع "تويتر": إن "عداوتنا الصريحة لتنظيم الإخوان المتطرف لا تعني بأي حال من الأحوال، أن يتم استغفالنا باستخدام هذه العداوة لتحقيق أطماع استيلائية وخارجة عن الأهداف الاستراتيجية المتفق عليها مسبقاً والمتطابقة مع القانون الدولي من خلال تمرير مشاريع تقسيمية عبثية".

وأضاف: إنّ "ضيق الأفق مشكلة"، واصفاً ما تفعله الإمارات في اليمن بـ"الخيانة".

Image title

دبلوماسي سعودي: الإمارات تخون الرياض في اليمن بحجة "الإخوان" | الخليج أونلاين

 لم يذكر الأنصاري اسم دولة الإمارات صراحة، إلا أن هذا يعتبر التلميح السعودي الأقوى إزاء الإمارات في منطقة تعتمد التلميح والتعريض بصورة أكثر دلالة وبلاغة من التصريح، كما يقول مراقبون.

وتشهد العلاقات الإماراتية - السعودية خلافات باليمن في الأشهر السابقة، بُعيد انسحاب أبوظبي جزئياً من التحالف الذي تقوده الرياض والداعم للحكومة اليمنية الشرعية.

وتفاقم التوتر بين الطرفين إبان تحرك الانفصاليين الجنوبيين، وسيطرتهم الخميس الماضي، على محافظتي عدن وأبين، بدعم من طيران إماراتي استهدف مواقع للجيش اليمني؛ وهو ما أسفر عن سقوط نحو 300 بين قتيل وجريح، حسب بيان لوزارة الدفاع اليمنية.

وجاء القصف بعد ساعات من إعلان الحكومة اليمنية تطهير عدن من المليشيات الانفصالية الموالية للإمارات بعد تمكنها من احتلال عدن، حيث تم طردها من المدينة بعد تدخل سعودي. وقد اعترفت أبوظبي بقصف عدن بموجب بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية في أبوظبي.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 256
تاريخ الخبر: 04-09-2019

مواضيع ذات صلة