وزيرة خارجية السويد تتوجه إلى أبوظبي لإجراء محادثات بشأن اليمن

وزيرة الخارجية السويدية مارغوت والستورم
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 31-08-2019

أعلنت وزارة الخارجية السويدية في بيان أن وزيرة الخارجية مارغوت والستورم ستزور منطقة الخليج في محاولة لدعم جهود التوصل لتسوية سياسية في اليمن.

وجاء في بيان الخارجية أن والستورم ستزور السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والأردن ابتداء من 31 أغسطس إلى سبتمبر، لعقد اجتماعات مع نظرائها وكذلك ممثلين عن الحكومة اليمنية والأمم المتحدة.

واستضافت السويد في ديسمبر الماضي محادثات برعاية الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية، المدعومة من السعودية، والمتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران، في ديسمبر الماضي، ما أسفر عن اتفاق بشأن سحب القوات وهدنة وتبادل سجناء لم يتم تنفيذه بالكامل.

وقالت والستروم للإذاعة السويدية قبيل الجولة: ” استضفنا (محادثات) وساهمنا بطرق مختلفة واعتقد أننا نحظى بقدر كبير من الثقة لدى الأطراف ونشعر أنها مسؤوليتنا أن نحاول ضمان تنفيذ هذا الاتفاق”.

وتعتزم السويد أيضا استضافة اجتماع بشأن اليمن على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر المقبل.

وتأتي الزيارة، عقب الأحداث والتطورات العسكرية التي تشهدها المحافظات الجنوبية لليمن، بين القوات الحكومية والانفصاليين المدعومين من أبوظبي.

كما تأتي في وقت صعدت، فيه الحكومة اليمنية، من هجماتها الدبلوماسية ضد أبوظبي بعد الغارات الجوية الإماراتية على مواقع الجيش الموالي للحكومة والرئيس هادي في عدن وأبين.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 31-08-2019

مواضيع ذات صلة