جدل واسع بعد مطالبة "هادي" بمصاريف انتظار طائرته في مطار أبوظبي

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 229
تاريخ الخبر: 23-08-2019

زعمت مصادر إعلامية يمنية أن الحكومة الإماراتية تطالب الرئيس "عبدربه منصور هادي" بسداد 38 ألف دولار تمثل فاتورة استئجار موقف بمطار أبوظبي لطائرته الخاصة، وآثار الخبر جدل واسع على مواقع التواصل.

وقالت وسائل إعلام على صلة بالأزمة الخليجية، إن "الإمارات أرسلت فاتورة تطالب فيها الحكومة الشرعية بدفع مبلغ 38 ألف دولار".

وأضاف، في تغريدة له على "تويتر"، أن هذه الفاتورة عبارة عن قيمة تكاليف إيجار موقف الطائرة الخاصة برئيس الحكومة اليمنية في مطار أبوظبي خلال زيارته الرسمية الأخيرة للإمارات.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور "هادي" قد زار الإمارات في يونيو الماضي وسط توتر في العلاقات بين حكومته وأبوظبي.

وتأتي مطالبة أبوظبي في أعقاب اتهام الحكومة اليمنية للإمارات بالوقوف وراء انقلاب عدن من خلال دعم وتسليح ما يمسى بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وسيطرت قوات "الحزام الأمني" المدعومة إماراتياً على القصر الرئاسي في عدن، ومواقع عسكرية رئيسية تابعة للحكومة الشرعية في المدينة، في أعقاب اشتباكات بين المسلحين والقوات الحكومية، على الرغم من أنهما يقاتلان معا في صفوف التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين منذ عام 2015.

وأدت أزمة عدن إلى ظهور شروخ في التحالف العسكري الذي تقوده الرياض وأبوظبي ويحارب منذ 2015 جماعة الحوثي المدعومة من إيران.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 229
تاريخ الخبر: 23-08-2019

مواضيع ذات صلة