الحكم بالسجن 8 سنوات على سعودي بتهمة إثارة الطائفية

الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-08-2014

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصّصة في الرياض، أمس الأربعاء، حكماً قضى بسجن رجل الدين الشيعي توفيق العامر 8 سنوات، بعد إدانته بـ "الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال استغلاله خطبة الجمعة لإثارة الطائفية والسعي لتفريق الوحدة الوطنية.
وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة أحد المتهمين بـ "الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته باستغلاله خطبة الجمعة لإثارة الطائفية والسعي لتفريق الوحدة الوطنية والقدح في منهج هذه البلاد وعصيان ولي الأمر بذلك وعدم التزامه بما أخذ عليه من تعهد سابق".
وأضافت الوكالة أن المحكمة حكمت على المتهم "بالسجن مدة ثمان سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة عشر سنوات بعد انتهاء فترة السجن ومنعه من إلقاء الخطب.
وأفادت أنه بإعلان الحكم قرر المدعي العام والمدان الاعتراض على الحكم وتم إبلاغهما بأن آخر موعد لتقديم اللوائح الاعتراضية هو 30 يوما.
ولم تفصح الوكالة عن اسم المتهم، إلا أن محاميه صادق الجبران أوضح في حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه رجل الدين الشيعي توفيق العامر.
وكانت السلطات السعودية قد قبضت على العامر في أغسطس/ آب 2011، على خلفية تظاهرات شهدتها قرى في المنطقة الشرقية، ذات التواجد الشيعي، بالمملكة.


الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-08-2014

مواضيع ذات صلة