بعد الداخلية والخارجية.. وزارة النقل اليمنية تعلق عملها في عدن

انفصاليون في عدن
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 158
تاريخ الخبر: 19-08-2019

علقت وزارة النقل اليمنية، عملها في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، على خلفية الانقلاب الذي قاده الانفصاليون المدعومون من الإمارات.

جاء ذلك في تعميم أصدرته إدارة الموارد البشرية في وزارة النقل، قال إنه "بناء على توجيهات وزير النقل (صالح الجبواني)، نعلن تعليق العمل في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة، نظرا لما تعيشه عدن من ظروف بسبب انقلاب المجلس الانتقالي على الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، وتعرض الوزارة للاقتحام من قبل الميليشيا التابعة لهم واستمرار وجود أطقم لهم في الوزارة".

وأضاف التعميم، أنه سيتم الإعلان عن استئناف العمل في الوزارة بعد عودة مؤسسات الدولة إلى وضعها السابق قبل الانقلاب.

جاء إعلان وزارة النقل اليمنية، بعد ساعات من إعلانيين مماثلين لوزراتي الخارجية والداخلية في اليمن، واللتين أعلنتا أيضا، تعليق أعمالهما بعدن، على خلفية سيطرة المجلس الانتقالي على مؤسسات الدولة بالعاصمة المؤقتة.

ويأتي الإعلان اليمني، رغم تأكيد التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انسحاب الانفصاليين من المواقع التي سيطروا عليها في عدن، بيد أن متحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، قال إنه لا انسحاب من المنشأت الحيوية.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي، في 10 أغسطس الجاري، على معظم مفاصل الدولة في عدن، بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، سقط فيها أكثر من 40 قتيلا، بينهم مدنيون، و260 جريحا، حسب منظمات حقوقية محلية ودولية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 158
تاريخ الخبر: 19-08-2019

مواضيع ذات صلة