لقاء رفيع بين الحوثيين وسفراء دول أوروبية في إيران

جانب من القاءات
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 186
تاريخ الخبر: 17-08-2019

كشفت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن اجتماع في طهران، بين وفد جماعة الحوثي وسفراء فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، ووفد عن الخارجية الإيرانية.

وقالت الوكالة إن الاجتماع بين الحوثيين وسفراء الدول الأوروبية بحث الحلول السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية.

وأعلن روب ماكير، السفير البريطاني في طهران، انعقاد اجتماع بين سفراء كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ووفد الحوثيين، وشكر ماكير الخارجية الإيرانية على استضافة المحادثات، وأضاف أنه: “من المهم الحوار وبحث المسار السياسي والأزمة الإنسانية في اليمن”.

وترأس الوفد الإيراني كبير مساعدي الخارجية في الشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، ورأس وفد الحوثيين المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام.

وأضافت الوكالة أن الوفود المشاركة في الاجتماع طرحت وجهات نظر بلدانها حول تطورات اليمن ومنها في المجالات السياسية والميدانية والأوضاع الإنسانية، وأعربوا عن أسفهم العميق لاستمرار الأوضاع المتأزمة في هذا البلد.

وأكدت الوفود المشاركة على ضرورة وقف الحرب على وجه السرعة، وشددت على الحل السياسي كطريق نهائي لحل أزمة اليمن، وضرورة التنفيذ الكامل لتوافقات ستوكهولم والالتزامات الكاملة للطرفين.

ويأتي الإجتماع ضمن جولة يجريها الحوثيون إلى طهران التقو خلالها بالمرشد الإيراني، بالتزامن مع ضربات عسكرية قوية توجهها الجماعة للملكة العربية السعودية، وسط خلافات بين الرياض وأبوظبي عقب انقلاب المجلس الانتقالي على الحكومة الشرعية في عدن.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 186
تاريخ الخبر: 17-08-2019

مواضيع ذات صلة