ابتكار مكسرات آمنة على صحة الإنسان

واشنطن – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-08-2014


ابتكر علماء أمريكيون مكسرات آمنة على صحة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية عند تناولها.
وقال باحثون، خلال الاجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية الذي عقد الثلاثاء (12|8)، أنهم استطاعوا إدخال تعديلات على المكسّرات بحيث أصبح بالإمكان الاستمتاع بتناولها من قبل المحرومين منها، والذين يخشون الإصابة بالحساسية، وأكدوا قرب طرحه في الأسواق.
وتتسبب بعض أنواع البروتينات الموجودة في المكسرات باستجابة مناعية عند بعض الأشخاص، بحيث يُصابون بطفح جلدي قد يتطور لضيق في التنفس والموت، لذا فإن إدخال تعديلات على هذه البروتينات قد يقي هؤلاء الأشخاص من هذه الأعراض، وقد يتمكنون أخيراً من تناول المكسرات بدل تجنبها مدى الحياة.
وفي حين حاولت أبحاث سابقة إدخال هذه التعديلات على المكسرات، إلا أنها استخدمت من أجل ذلك مواداً كيميائية مؤذية، في حين أن العلماء نجحوا هذه المرة في استخدام مواداً آمنة ومرخصة من المنظمات الصحية في العالم ومن منظمة الدواء والغذاء الأمريكية.
وبحسب إحصاءات سابقة، يعاني 1.3% من البشر -على الأقل- من الحساسية تجاه المكسرات، تكون هذه الحساسية خطيرة لدرجة قد تودي بالحياة عند شخصٍ من كلّ مائة ألف شخص، في حين أنها تتسبب عند الغالبية بأعراضٍ خفيفة ومتوسطة من الطفح الجلدي وضيق التنفس.



واشنطن – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-08-2014

مواضيع ذات صلة