أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

أول فوج من حجاج الدولة يغادر مطار دبي الأربعاء المقبل

خلال المؤتمر الصحافي للجنة العليا للحج في مطارات دبي
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-07-2019

أكدت اللجنة العليا للحج في مطارات دبي، اكتمال الاستعدادات والخطط الخاصة بمغادرة حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة، عبر مطارات الإمارة، والكفيلة بتسهيل واختصار إجراءات سفرهم، وتحقيق السعادة والسلامة لهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته اللجنة في مبنى المطار رقم 3، برئاسة محمد المرزوقي، وحضور ممثلين عن أعضائها في اللجنة، بما فيها قنصلية المملكة العربية السعودية في دبي، والذين تحدثوا جميعاً عن الخدمات المقدمة للحجاج، والخطط والتعليمات الخاصة بإجراءات مغادرتهم بسهولة ويسر وسعادة.

وأوضح المرزوقي أن الفوج الأول من الحجاج سيغادر إلى الأراضي المقدسة الأربعاء المقبل الموافق 31 يوليو الحالي على متن طيران فلاي دبي من المبنى رقم 2، على أن تتوالى بقية الرحلات من المباني الـ 3 للمطار حتى الـ 8 أغسطس المقبل، مشيراً إلى أن جميع الحجاج سيغادرون وفق المواعيد والرحلات المجدولة لشركات طيران الإمارات والسعودية وفلاي دبي، دون حاجة لإضافة أي رحلات أخرى.

وبشأن المواعيد المتعلقة بعودة الحجاج وفق جدول رحلات الطيران للشركات الـ 3 المذكورة، أوضح المرزوقي أن الرحلة الأولى من السعودية إلى دبي ستكون بتاريخ 14 أغسطس للطيران السعودي، و16 من الشهر نفسه لشركتي طيران الإمارات وفلاي دبي.

وأكد المسؤول نفسه ضرورة التزام الحجاج وأصحاب الحملات بالإجراءات والضوابط الكفيلة بجعل إجراءات المغادرة سريعة وميسرة، لا سيما الحضور إلى المطار قبل موعد الإقلاع بـ 4 ساعات، والتأكد من حيازة الوثائق والأوراق المطلوبة للسفر.

وأكدت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في دبي، إنهاء إجراءات تصاريح جميع الحجاج المسجلين من الدولة والبالغ عددهم هذا العام 6228 حاجاً مواطناً، واتخاذها الاحتياطات اللزمة لأدائهم مناسك الفريضة بكل يسر وأمان.

ومن جانبه قال مروان محمد الشحي المستشار القانوني ومدير إدارة الشؤون القانونية في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في الإمارة إن البعثة ستضم هذا العام 80 حاجاً، منهم 67 من مختلف الدوائر والمؤسسات، ممن لم يسبق لهم أداء الفريضة.

وأوضح الشحي أن مغادرة أعضاء البعثة ستكون في الـ 2 من الشهر المقبل، بينما ستكون العودة في الـ 16 من الشهر عينه، مشيراً إلى الدور المنوط بالبعثة لتقديم الخدمات والتوجيهات للحجاج.

وأعلن ممثلو أعضاء اللجنة خلال المؤتمر الصحافي عن جملة من الخدمات التي سيتم تقديمها للحجاج أثناء سفرهم وعودتهم، ومنها توفير فريق عمل على مدار الساعة، وفريق إسعاف بكوادر مؤهلة، إضافة إلى توزيع هدايا ومستلزمات طبية وكتيبات، ومنح الحجاج الأولوية عند كاونترات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لإنهاء إجراءات مغادرتهم بوقت قياسي لا يتعدى 15 ثانية، وكذا توفير عربات وسيارات نقل خاصة بكبار المواطنين وأصحاب الهمم، وحمل أمتعتهم، وتخصيص بوابات للصعود إلى الطائرة، وأحزمة للحقائب.

وأعلنت وزارة الصحة أنها ستكشف خلال الأيام المقبلة عن مفاجأة للحجاج، مشيرة إلى تخصيص طبيب وممرض لكل 100 حاج في الأراضي المقدسة، إضافة إلى تخصيص فريق طبي متكامل من أطباء وإداريين وممرضين في صالات المطار لتقديم النصائح والإرشادات الطبية.