رئيس وزراء قطر الأسبق يسخر من دعوة الإمارات لوقف القتال في ليبيا

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-07-2019

هاجم حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء قطر الأسبق، الدول الداعية لوقف القتال في ليبيا، ومن بينها الدول الإمارات. 

وقال بن جاسم في تغريدة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء: "أمر مضحك أن تعلن مجموعة دول بإيقاف الحالة حول طرابلس لإيجاد حل سياسي".

وتساءل: "أين كنتم منذ بداية المعركة المدعومة من بعض الدول التي في الإعلان والتي لم توقف هذا الاعتداء على الحكومة الشرعية وعلى الأمنين في طرابلس. ولماذا لا يكون إيقاف الحالة ما قبل بدء العمليات".

وأضاف في تغريدة أخرى: "المراد اليوم أن يكونوا دعاة سلام، ولكن بعد ابتلاع أجزاء من طرابلس، وهذا يذكرنا فيما جرى قبل عام 67 والهدنة التي أريد منها تثبيت المحتل".

وتابع: "المضحك أن البيان يصدر وفيه دول ديمقراطية يفترض أن تحترم إرادة الشعوب، ولكن الواضح أنها احترمت المصالح"، مشيرا إلى أنه في النهاية ستنتصر إرادة الشعب الليبي.

وكانت 6 دول بينها الإمارات، أصدرت بيانا مشتركا حول ليبيا وطالبت بالوقف الفوري للقتال المستمر في طرابلس.

وذكر بيان مشترك بين الدول الـست، مساء أمس الثلاثاء إن "حكومات مصر وفرنسا وإيطاليا والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة يؤكدون قلقهم العميق إزاء القتال المستمر في طرابلس، ويدعون إلى خفض فوري للتصعيد ووقف للعمليات القتالية، ويحثون على العودة العاجلة إلى العملية السياسية بالوساطة الأممية"، مضيفا أن "لا يمكن أن يكون هناك حلا عسكريا في ليبيا".

يأتي تعليق رئيس وزراء قطر الأسبق، بعد اتهامات للإمارات ومصر وكذلك فرنسا وأمريكا، بدعم الجنرال المتقاعد خليفة حفتر في هجومه على العاصمة الليبية طرابلس والتي فشلت لأكثر من مرة.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-07-2019

مواضيع ذات صلة