بريطانيا تستبدل سفينة حربية في الخليج للحفاظ على وجود مستمر هناك

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 171
تاريخ الخبر: 12-07-2019

قالت بريطانيا اليوم الجمعة إنها ستنشر المدمرة دنكان في الخليج لتحل محل السفينة الحربية مونتروز، لتحافظ على وجود مستمر هناك في وقت يتسم بالتوتر الشديد في المنطقة.

وقالت وأضافت "سيضمن ذلك أن تتمكن المملكة المتحدة مع الشركاء الدوليين من مواصلة دعم حرية حركة السفن في هذا الممر الحيوي".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، إن بريطانيا لا تسعى لتصعيد الوضع مع إيران، مع استمرار التوتر بين لندن وطهران بسبب ناقلة إيرانية محتجزة ومرور السفن عبر مضيق هرمز.

وقال هنت لتلفزيون سكاي نيوز "هذا رد فعل منا على ما يحدث بطريقة محسوبة وحذرة ونوضح لإيران بأننا لا نسعى لتصعيد هذا الوضع".

والخميس، أعلنت لندن أن قوارب إيرانية مسلحة حاولت إعاقة مرور ناقلة نفط بريطانية في تصعيد دراماتيكي في الخليج.

وقالت بريطانيا إن القوارب الإيرانية حاولت اعتراض طريق السفينة "بريتش هيريتيج" في مضيق هرمز، وهي ناقلة نفط عملاقة تملكها “بريتش بتروليوم شيبينغ" ويبلغ طولها 274 مترا وبإمكانها نقل مليون برميل من النفط، قبل ان تتدخل البحرية الملكية وتحذّر القوارب التي عادت ادراجها.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية "نحن قلقون بسبب هذا الحادث ومستمرون في حض السلطات الإيرانية على وقف تصعيد الوضع في المنطقة".

ونفى الحرس الثوري الإيراني التورط في الحادث، لكنه حذّر كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا بأنهما “ستندمان بشدة” على احتجاز بريطانيا لناقلة نفط تحمل نفطا إيرانيا قبالة جبل طارق الأسبوع الماضي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 171
تاريخ الخبر: 12-07-2019

مواضيع ذات صلة