"عبدالله" ينتقد سياسة ترامب بالمنطقة ويوجه نصيحة للأنظمة في الخليج

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 252
تاريخ الخبر: 05-07-2019

دعا الأكاديمي عبد الخالق عبدالله، في تغريدة له بحسابه الرسمي في موقع "تويتر"، الدول الخليجية، إلى تنويع خياراتها السياسية ضمن قائمة الحلفاء، وهي دعوة تأخرت كثيراً بحسب مراقبين.

وقال عبدالله منتقدا سياسة ومسار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الحليف الوثيق لدول الخليج في تغريدته باللغة الانجليزية، إنه "قد حان الوقت لدول الخليج العربية ألا تضع بيضها في سلة أمريكية متذبذبة".

 وكان عبدالله عبر عن خيبة أمله من تراجع الإدارة الأمريكية عن توجيه ضربة لإيران، حين غرد بتاريخ 21 يونيو الماضي، عبر رسالة للرئيس، دونالد ترامب.

وقال عبدالله حينها في تغريدته التي كتبها باللغة الإنجليزية: "ما الذي يحصل بحق الجحيم! هذا غير معقول، كنا نعتقد أنك مختلف عن أوباما".

وحمل في تغريدة أخرى سابقة على الرئيس ترامب متسائلا: "هل هو أيضا فقاعة صوتية يهدد ويتوعد ثم يتراجع أم هو نسخة منقحة من الرئيس المتردد وقليل الحيلة أوباما"، مضيفا: "أم فقدت أمريكا قدرتها على تأكيد هيبتها ضد خصومها وفقدت مصداقيتها بين أصدقائها أم أنها واشنطن المتخبطة في قراراتها".

وعلق مغردون على تصريحات عبدالله، وقالوا إنها جاءت متأخرة، مشيرين إلى أن واشنطن منذ وقت ليس بقريب تبتز الخليج وثرواته، وعمدت على توريطه بعشرات القوات العسكرية وعقود لفترات طويلة.

Image title

Image title

Image title


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 252
تاريخ الخبر: 05-07-2019

مواضيع ذات صلة