اليمن.. الحوثيون يستهدفون منزل محافظ مأرب بصاروخ باليستي

منزل محافظ مأرب بعد القصف
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 227
تاريخ الخبر: 04-07-2019

قصفت ميليشيات الحوثيين، اليوم الخميس، منزل محافظ مأرب، شرق اليمن، سلطان العرادة، بصاروخ باليستي، ما أسفر عن أضرار مادية فقط، دون وقوع أي خسائر بشرية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن الصاروخ الذي استهدف البيت وسط حي سكني مكتض بالسكان في منطقة كرى بمديرية الوادي تسبب في أضرار مادية بالغة ولم يسفر عن خسائر بشرية".

وأوضحت أن الصاروخ الباليستي الذي استهدف منزل العرادة، وسط حي سكني، بمديرية الوادي، كان خارج نطاق منظومة الدفاعات الجوية (باتريوت) التابعة لقوات التحالف العربي، ما أصاب المنزل بأضرار مادية بالغة، دون وقوع أي إصابات.

وأكد أن هذا الاستهداف ”يأتي في إطار مواصلة الميليشيات الحوثية لاستهداف المدنيين الآمنين في محافظة مأرب بالصواريخ الباليستية والمقذوفات الأخرى والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين الآمنين، بينهم أطفال، ونساء، وتصدت لأغلبها منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي“.

وشهدت محافظة مأرب، الأربعاء، مواجهات عنيفة بين قوات أمنية وعناصر مسلحة وصفتها شرطة مأرب بـ“الخارجة عن القانون“، بمنطقة المنين، جنوب مدينة مأرب، أسفرت عن مقتل نائب مدير أمن مدينة مأرب، مجاهد الشريف، وعدد من الجنود، إضافة إلى مقتل عدد من المسلحين.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام إن القوات الإماراتية المتواجدة في منطقة صرواح في مأرب اليمنية، بدأت انسحاباً جزئياً من قاعدتها العسكرية المتواجدة في تلك المديرية.

وأشارت إلى أن قوات سعودية حلت مكان الإماراتية، كما استبدلت أيضاً منظومة "الباتريوت" الدفاعية، موضحة أن انسحاب الإماراتيين جاء بدون تنسيق مع السلطات اليمنية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 227
تاريخ الخبر: 04-07-2019

مواضيع ذات صلة