الهيئة الاتحادية: الموافقة على 390 طلبا لاسترداد "ضريبة مساكن المواطنين"

بقيمة 17.52 مليون درهم - أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-06-2019

كشف خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب عن الموافقة على طلبات 390 مواطنا لاسترداد الضريبة التي سددوها عن بناء مساكنهم بقيمة إجمالية بلغت 17.52 مليون درهم.

وأعلن مدير عام الهيئة عن تجاوز عدد المسجلين في نظام ضريبة القيمة المضافة الـ 300 ألف مسجل من الأعمال والمجموعات الضريبية وأعضائها، فيما بلغ عدد المسجلين في نظام الضريبة الانتقائية حوالي 724 مسجلا.

وأشارت الهيئة إلى النتائج الإيجابية لاتفاقيات الشراكة التي وقعتها الهيئة مع الجهات المعنية بالنظام الضريبي.

وأكدت الهيئة أن أنظمة الربط الإلكترونية بين الهيئة الاتحادية للضرائب والهيئة الاتحادية للجمارك ودوائر الجمارك المحلية ساهمت في التطبيق السلس للنظام الضريبي والمحافظة على انسياب حركة التجارة الخارجية للدولة وعدم وجود أي معوقات أمام حركة انتقال السلع من وإلى الدولة، فيما أثمر التعاون والتنسيق والربط الإلكتروني مع وزارة المالية والمصرف المركزي في تسهيل سداد الضرائب المستحقة.

وأشارت إلى أن عمليات الاسترداد المتبعة والتي تشمل آليات الدفع المتاحة للسداد نظام الإمارات للتحويلات المالية "UAEFTS" التابع للمصرف المركزي والذي يتميز بالسرعة الفائقة في تحويل الأموال عبر الحسابات المصرفية ويوفر فرصا لسداد الضرائب من خلال فروع نحو 77 من المصارف ومكاتب الصرافة وشركات التمويل المنتشرة في كافة إمارات الدولة حيث يتم الدفع باستخدام ما يعرف برقم "GIBAN"، ويمكن السداد من خلال منصة "الدرهم الإلكتروني" بقنواتها المتنوعة في بوابة الخدمات الإلكترونية للهيئة".

وأكدت أن آليات رد الضريبة للفئات المؤهلة قانونا لاسترداد ضريبة القيمة المضافة لاقت ارتياحاً كبيراً من قبل الفئات المؤهلة لتميزها بالسهولة والوضوح واعتمادها على خطوات إلكترونية تتميز بالدقة والشفافية.

ودعت الهيئة قطاعات الأعمال والمتخصصين للاستفادة من هذه الأدلة والتوضيحات والإصدارات التعريفية ودراستها بشكل مستفيض لرفع المستوى المعرفي للعاملين لديها لتمكينهم من الحصول على معلومات تتميز بالدقة والشمولية تساهم في نشر الثقافة الضريبية في أوساط قطاعات الأعمال بما يضمن تحقيق مزيد من النجاح بتطبيق النظام الضريبي.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-06-2019

مواضيع ذات صلة