الحوثيون يتحدثون عن استهداف جديد لمطارين جنوبي السعودية

مسلحون حوثيون - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 245
تاريخ الخبر: 26-06-2019

أعلنت جماعة الحوثيين باليمن، استهداف مطاري أبها وجيزان السعوديين جنوبي المملكة، ما أسفر عن تعطل الملاحة بهما، وفق إعلام حوثي.

وعبر "تويتر"، نقلت فضائية "المسيرة" التابعة للجماعة على لسان متحدث عسكري حوثي، أنه تم "استهداف مطاري أبها وجيزان ردا على جرائم العدوان (يقصد قوات التحالف التي تقودها السعودية في اليمن) لليوم الخامس على التوالي".

وتحدثت أن "سلاح الجو المسير (التابع للحوثيين) أصاب أهدافه في المطارين بدقة عالية وتعطلت بهما الملاحة الجوية"، دون تفاصيل.

على الصعيد، أعلنت السعودية، اإسقاط "طائرة مسيرة حوثية" كانت متجهة لإحدى مدنها جنوبي غرب المملكة.

ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، إن "قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت مساء اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون".

وأوضح أن الطائرة المسيرة كانت باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمدنيين في خميس مشيط، جنوبي غرب المملكة.

وكشف أنه "لم يتم تحقيق أي من أهداف الحوثيين (في إشارة لسقوط ضحايا أو خسائر) وتم تدمير الطائرة وإسقاطها".

وفي الآونة الأخيرة، كثّف الحوثيون من هجماتهم الجوية على منشآت ومدن سعودية، إذ أعلن التحالف العربي، في 12 يونيو/حزيران الجاري، تعرض مطار أبها لـ"عمل إرهابي"، عبر "مقذوف" أطلقته جماعة "الحوثي"، وتبنت الأخيرة الهجوم، وقالت إنها قصفت المطار بصاروخ "كروز".

ومساء الأحد، أقر التحالف العربي، استهداف مطار أبها السعودي مجددا من قبل جماعة "الحوثي"، ما أسفر عن مقتل مقيم سوري وإصابة 7 آخرين.

فيما قال متحدث عسكري حوثي إن "سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة بطائرات قاصف 2K على مطاري جيزان وأبها الإقليميين".

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة. 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 245
تاريخ الخبر: 26-06-2019

مواضيع ذات صلة