محمد بن زايد يستقبل كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية

خلال اللقاء - تويتر
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 189
تاريخ الخبر: 25-06-2019

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء، الفريق السير جون لوريمر كبير مستشاري وزارة الدفاع للشرق الأوسط في المملكة المتحدة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر ـــ علاقات الصداقة وأوجه التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية والدفاعية وسبل دعمها وتنميتها بما يعزز التنسيق والعمل المشترك بين البلدين.

كما محمد بن زايد وكبير مستشاري الدفاع البريطاني وجهات النظر بشأن التطورات والمستجدات في المنطقة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يأتي اللقاء، بعد إعلان بريطانيا، اليوم الثلاثاء، أنها لن توافق على أي طلب "أمريكي – خليجي" يدعوها للمشاركة في حرب ضد إيران.

وقال وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت، في كلمة أمام البرلمان: "الولايات المتحدة حليفنا الأقرب، ونحن نتحدث إليها طوال الوقت، وننظر في أي طلب يتقدمون به إلينا بعناية، لكن لا يمكنني أن أتصور أننا سنوافق على أي تحركات للدخول في حرب".

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، منذ أن خفضت طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف، المبرم في 2015.

وتفاقم هذا التوتر عقب إسقاط إيران، الخميس، طائرة أمريكية مسيرة، قالت إنها اخترقت الأجواء الإيرانية، فيما قال الجيش الأمريكي إنها كانت تحلق في المجال الجوي الدولي، الأمر الذي دفع واشنطن لفرض مزيد من العقوبات الدولية على طهران، ما ينذر بتصعيد الوضع بالمنطقة.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 189
تاريخ الخبر: 25-06-2019

مواضيع ذات صلة