الموارد البشرية تعلن عن تطبيق أول برنامج من نوعه للتأمين على حقوق العمال

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 199
تاريخ الخبر: 22-06-2019

أعلنت الموارد البشرية عن تطبيق أول برنامج من نوعه على الصعيد العالمي للتأمين على حقوق العمال سواء العاملين في القطاع الخاص أو العمالة المساعدة بالتوازي مع دعم ممارسة الأعمال وتخفيف العبء المالي عن أصحاب العمل.

ويضمن البرنامج توفير الحماية الكاملة لرواتب ومستحقات العمال مثل مستحقات نهاية الخدمة وتكاليف العودة إلى بلدانهم وتعويضات إصابات العمل خاصة في حالة إعسار صاحب العمل.

وأكد ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين أن توجيه وتوعية طرفي علاقة العمل بحقوقهما وواجباتهما حيال بعضها البعض وتسوية المنازعات بينهما بشفافية وحياد يشكلان أحد أوجه منظومة الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لمجموعة دول آسيا والباسيفيك الذي عقد على هامش الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي التي اختتمت أعمالها في مدينة جنيف السويسرية.

وأشار إلى أن انتقال العمالة بين الدول يلعب دوراً محورياً في مستقبل العمل وهو الأمر الذي سيكون أحد المحاور الرئيسة التي ستتم مناقشتها خلال العامين المقبلين ضمن أجندة أعمال حوار أبوظبي الذي أصبح أبرز المسارات التشاورية الإقليمية المعنية بإدارة انتقال العمالة بين الدول.

ولفت الوزير إلى أن الإمارات تعد، حسب تقارير التنافسية العالمية، ثانية كبرى أسواق العمل جذباً للكفاءات على مستوى العالم.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 199
تاريخ الخبر: 22-06-2019

مواضيع ذات صلة