التعليم والمعرفة تفتتح 12 مدرسة خاصة للطلبة المواطنين في أبوظبي

ضمن مشروع مدارس الشراكات التعليمية - أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 192
تاريخ الخبر: 16-06-2019

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن بدء تنفيذ مشروع «مدارس الشراكات التعليمية»، وهي المدارس الممولة حكومياً ومدارة عن طريق القطاع الخاص.

وذلك بهدف استقطاب المدارس المستهدفة الطلبة ابتداءً من العام الدراسي المقبل 2019/‏‏‏‏2020، من خلال تحويل عدد من المدارس الحكومية القائمة إلى مدارس تعمل بالنظام الجديد (الشراكات التعليمية).

وأوضحت الدائرة، أن مدارس الشراكات التعليمية ستكون تابعة لها، وسيتم إسناد إداراتها وتشغيلها إلى مؤسسات تعليمية ذات جودة عالية، لإتاحة الفرصة أمام الطلبة المواطنين لدراسة مناهج دولية وتوفير تعليم نوعي عالي المستوى، وفق الإمارات اليوم.

وأشارت إلى أن الدراسة في هذه المدارس ستكون مجاناً للطلبة المواطنين، حيث ستقوم الدائرة بتحمل الكلفة التشغيلية وتوفيرها للمشغلين المعنيين لإدارة وتشغيل هذا النوع من المدارس، لافتة إلى أنه تم افتتاح النموذج الأول لهذه المدارس في منطقة الفلاح بأبوظبي.

وأوضحت الدائرة إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تستهدف توفير 15 ألف مقعد دراسي، خلال العام الدراسي المقبل في 12 مدرسة حكومية، تسع مدارس منها تقع في أبوظبي، وثلاث في مدينة العين، وستكون جميعها لمرحلة رياض الأطفال والحلقة الأولى، ثم ستتم متابعة افتتاح الصفوف المدرسية الأعلى وفق تقدم الطلبة التعليمي.

وتهدف الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص إلى خلق نظام تعليمي مُستدام، من خلال توفير بيئة تنافسية بين المؤسسات التعليمية، لتقديم أفضل الخدمات عبر الاستخدام الأمثل للموارد المخصصة، وبما ينعكس إيجاباً على الأداء التعليمي للطلبة.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 192
تاريخ الخبر: 16-06-2019

مواضيع ذات صلة