مسؤول أمريكي: طاقم إحدى ناقلتي النفط رصد عبوة لم تنفجر ملتصقة بها

سفينة تعرضت لأعمال تخريبية في المياه الاقتصادية للدولة قبالة الفجيرة
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 128
تاريخ الخبر: 14-06-2019

قال مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه لوكالة "رويترز" إن عبوة لم تنفجر، يعتقد أنها لغم لاصق، رصدت على جانب إحدى الناقلتين اللتين تعرضتا لهجوم الخميس (13|6) في خليج عمان.

وإذا تأكد ذلك فإن أسلوب الهجوم سيكون مماثلا للأسلوب الذي تعتقد الولايات المتحدة إنه استُخدم الشهر الماضي عندما تعرضت أربع ناقلات لهجوم قبالة ساحل الإمارات. وتعتقد الولايات المتحدة أن إيران مسؤولة على الأرجح عن هذه الهجمات وهو ما تنفيه طهران.

واتهمت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، إيران بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف ناقلتي نفط في بحر عمان، مشددة على أن طهران تعمل على عرقلة تدفق النفط عبر مضيق هرمز.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في مؤتمر صحفي: "إيران هي من ارتكبت الهجوم ضد ناقلتي النفط في خليج عمان. هذا الهجوم هو الأحدث في سلسة الهجمات التي شنتها إيران وأذرعها ضد الولايات والمتحدة وحلفائها".

وشدد بومبيو على أن "الأعمال الإيرانية الاستفزازية، تشكل تهديدا للأمن الدولي"، موضحا أن "التصرفات الإيرانية تشكل تطورا غير مسبوق".

كما أشار إلى أن الهجوم "غير المبرر" الذي تعرضت له الناقلتين "يشكل تهديدا للسلام والاستقرار الدوليين وحرية الملاحة".

واستطرد وزير الخارجية الأميركي في حديثه، قائلا: "إيران تعمل على عرقلة تدفق النفط عبر مضيق هرمز.. تقييم أميركا هو أن إيران مسؤولة عن الهجمات ضد ناقلتي النفط".

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 128
تاريخ الخبر: 14-06-2019

مواضيع ذات صلة