محدث.. استهداف حاملتي نفط عملاقتين قرب سواحل الإمارات تحملان نفط أبوظبي

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 327
تاريخ الخبر: 13-06-2019

أعلنت مصادر محلية في سلطنة عُمان صباح اليوم الخميس سماع دوي انفجارين كبيرين بصورة متتالية في داخل مياه بحر عُمان قرب سواحل الإمارات. 

وطبقاً للتحقيقات الجارية، فإنه قد تم استهداف ناقلتي نفط. وقد أعلنت الأنباء التكميلية بأن هاتين الناقلتين كانتا من الناقلات العملاقة التي كانت تحمل النفط الخام من الخليج العربي.

كما أعلنت مصادر محلية باكستانية عن سماعها لدوي الانفجارات وكذلك فإنه في اللحظات السابقة قامت حاملتا النفط العملاقتان المذكورتان بالإعلان عن أنهما قد تعرّضتا للاستهداف وطلبتا المساعدة من الدول المطلّة على بحر عُمان.

مصادر عمانية تتحدث عن انفجارين كبيرين استهدفا ناقلتي نفط في بحر عمان - RT Arabic

أفادت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن وسائل إعلام إيرانية بوقوع انفجاريين كبيريين استهدفا ناقلتي نفط في مياه خليج عمان بحسب معلومات أولية.

ونقلت وكالة بلوبمبرغ الأميركية عن مسؤول مجموعة بريطانية للسلامة البحرية أن حاملة النفط المسماة (فرونت ألتير) شب فيها حريق بعد أن شحنت حمولتها من نفط أبوظبي في ميناء الفجيرة.

وحذرت مجموعة بريطانية للسلامة البحرية اليوم الخميس من وقوع حادث غير محدد في خليج عُمان قرب الساحل الإيراني، ودعت إلى "توخي الحذر الشديد" وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، بينما تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن تعرض ناقلتي نفط لهجوم هناك.

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس، أعلنت المجموعة التي تديرها القوات البحرية البريطانية حالة التأهب في وقت مبكر اليوم، دون أن تقدم المزيد من التفاصيل، واكتفت بالقول إنها تحقق في الحادث.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، وأخرى لبنانية مقربة من إيران، أن ناقلتي نفط تعرضتا لهجوم في بحر عمان، وقالت إن موانئ باكستان وسلطنة عمان تلقت نداءات استغاثة من ناقلتي نفط.

وكانت أربع ناقلات للنفط قد تعرضت لهجوم قبالة سواحل الفجيرة الإماراتية الشهر الماضي، حيث قدمت الإمارات والسعودية والنرويج وثيقة إلى الأمم المتحدة مؤخرا قالت فيها إن الألغام المستخدمة في الهجوم وضعها على السفن غواصون كانوا في زوارق سريعة، دون إشارة إلى الجهة المنفذة.

وفي 21 مايو الماضي أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن احتمال أن تكون طهران مسؤولة عن استهداف السفن أمر "ممكن جدا"، بينما ترفض إيران هذه الاتهامات بشدة.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 327
تاريخ الخبر: 13-06-2019

مواضيع ذات صلة