مبعوث إثيوبيا: الأطراف السودانية توافق على مواصلة المباحثات

جانب من فض اعتصام الخرطوم - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-06-2019

ذكر المبعوث الإثيوبي إلى السودان أن الأطراف السودانية وافقت على مواصلة المباحثات بشأن تشكيل مجلس سيادي انتقالي بناء على ما تم الاتفاق عليه.

وأبلغ المبعوث الخاص محمود درير الصحفيين في الخرطوم بأن المجلس العسكري وافق على إطلاق سراح السجناء السياسيين كبادرة لبناء الثقة.

وكانت المحادثات بين المجلس العسكري الحاكم وتحالف من جماعات الاحتجاج والمعارضة قد انهارت بعد فض عنيف للاعتصام في الثالث من يونيو ، مما أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر أن وفدا سعوديا إماراتيا رفيع المستوى قام بزيارة خاطفة إلى الرياض، الجمعة (7|6) والتقى بالفريق أول عبد الفتاح البرهان رئ رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان قبل وصول رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد إلى الخرطوم.

وذكرت مصادر من مطار الخرطوم، أن نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان ووزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش ومستشار ولي عهد أبوظبي محمد دحلان وصلوا الى السودان على طائرة خاصة قادمين من أبوظبي وكان في استقبالهم قائد قوات الدعم السريع  محمد حمدان ، وقد اجتمع الوفد ببرهان وحميدتي وغادر السودان إلى السعودية ومنها إلى أبوظبي، بحسب صحيفة ”القدس العربي”.

والسبت، وصل رئيس الوزراء الإثيوبي إلى الخرطوم للقاء الفريق رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان في محاولة للوساطة في الأزمة السياسية التي أعقبت الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير في أبريل.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-06-2019

مواضيع ذات صلة