قوات البيشمركة الكردية تستعيد مناطق في شمال العراق

أربيل – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 444
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أعلنت قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان العراقي اليوم الأحد (10|8) أنها دخلت إلى مركز قضاء "مخمور" التابع لمدينة الموصل في محافظة "نينوى" شمال العراق، بعد طردها عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" منه.
وقال مراسل الأناضول وفق معلومات حصل عليها إن "قوات البيشمركة شنت هجوما بأسلحة ثقيلة ضد عناصر التنظيم، وتقدمت نحو قضاء مخمور الذي يبعد 60 كيلومتراً عن مدينة أربيل، في حين تتواصل الاشتباكات في مركز القضاء".
هذا وأكدت مصادر من البيشمركة عزم قواتها على مواصلة العمليات العسكرية حتى إخراج مسلحي التنظيم من القضاء.
وفي ذات الصدد أيضاً ذكرت قوات البيشمركة أنها سيطرتها على ناحية "كوير" التابعة لمخمور في محافظة نينوى العراقية، بعد طرد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" منها.
ونقلت الأناضول بأن البيشمركة سيطروا على ناحية كوير التي تقع على بعد  20 كيلومترا شمال مخمور، مبيناً أن عناصر التنظيم انسحبت من الناحية عقب يومين من الاشتباكات العنيفة.
وأوضحت مصار للبيشمركة إلى أن العديد من عناصر التنظيم قُتلوا؛ خلال معركة السيطرة على "كوير" التي كان قد سيطر عليها التنظيم في 7 من الشهر الحالي.
يذكر أن قوات البيشمركة كانت قد خسرت العديد من المناطق الواقعة تحت سيطرتها لصالح قوات تنظيم الدولة الإسلامية، في المعارك التي اندلعت بينهما مؤخراً.


أربيل – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 444
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة