مطالبات إسرائيلية لنتنياهو بالاستقالة لفشله في حرب غزة

تل أبيب – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 447
تاريخ الخبر: 30-11--0001

شن النائب الإسرائيلي إيتان كابيل رئيس كتلة حزب العمل المعارض في الكنيست "البرلمان" هجوما حاداً على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤكدا أنه أظهر "ارتباكا في إدارة المعركة" على قطاع غزة، ودعاه إلى الاستقالة من منصبه.
وطلب كابيل، من نتنياهو الاستقالة في ظل ما سماه بـ"تردي الأوضاع الأمنية لسكان التجمعات السكنية المحاذية لقطاع غزة"، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.
وقال في تصريح للإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الأحد (10|8) إن "الشعب في إسرائيل يشعر بالارتباك إزاء مواقف نتنياهو وأهدافه"، معتبرا أن هناك انطباعاً بأن "نتنياهو نفسه لا يعرف مآل سياسته".
وأوضح بأن ناك غموضا كبيرا يخيم على مستقبل المواجهة والمفاوضات الجارية في القاهرة، في ظل تلويح القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق بانسحاب الوفد الفلسطيني وحركة حماس من مفاوضات وقف إطلاق النار في القاهرة.
من جهة أخرى اعتبرت القناة الثانية الإسرائيلية إن "هذا الغموض وعدم توقف إطلاق النار، وحالة الارتباك دفعت سكان الجنوب في إسرائيل لمهاجمة نتنياهو، والجيش الإسرائيلي وقيادته بشكل غير مسبوق ووصفهم بالعجز".
وتأتي هذه التصريحات والدعوات من الداخل الإسرائيلي تعبيراً عن حالة الارتباك والشعور بالفشل لدى لجانب الإسرائيلي بخصوص الحرب التي شنها على غزة وأخفقت في تحقيق أهدافها وفقاً لمراقبين، وبعد توقف المفاوضات غير المباشرة، التي ترعاها مصر، بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي، منذ بداية الأسبوع الماضي، مع انتهاء هدنة الـ72 ساعة في ظل تمسك المقاومة الفلسطينية بمطالبها.


تل أبيب – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 447
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة