قناة في أبوظبي توقف مسلسل "صبر العذوب" بسبب انضمام بطلته لقناة الجزيرة

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-06-2019

الإمارات توقف مسلسل صبر العذوب بسبب انضمام بطلته لقناة الجزيرة | القدس العربي

أعلنت قناة “بينونة” الإماراتية، وقف عرض مسلسل صبر العذوب، الذي تلعب فيه الإعلامية الأردنية علا الفارس دور البطولة.

الإمارات توقف مسلسل صبر العذوب بسبب انضمام بطلته لقناة الجزيرة | القدس العربي

ونشرت القناة بيانا عبر حسابها الموثق على “تويتر”، قالت فيه: “تعتذر قناة بينونة من متابعين برنامج صبر العذوب عن إيقاف البرنامج بسبب انضمام بطلة المسلسل لقناة الجزيرة التي تنشر الإرهاب والكراهية والفوضى في العالم”. ويأتي هذا القرار رغم أن المسلسل أشرف على نهايته.

Image title


والمسلسل أردني وتدور أحداثه في البادية، ويتحدث عن العذوب التي تعيش علاقة حب مع ابن عمها صقر، لكنها تخطف يوم عرسها، حيث يعشقها مشاري الشيخ الهرم الذي سمع بجمالها من أحد الشعراء.

والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ محمد علوان وﺗﺄﻟﻴﻒ سارة سوار الذهب، ويقوم بالبطولة إلى جانب علا الفارس،  وسام البريحي وعبدالكريم الجراح  ورفعت النجار  وشاكر جابر  ورانيا فهد.

وكانت الفارس كشفت عن عودتها للتقديم الإخباري عبر قناة “الجزيرة” القطرية. وقالت علا أثناء استضافتها في برنامج “أول مرة” الذي يقدمه الإعلامي طوني خليفة على قناة الاردن أنها ستعود للعمل كمذيعة أخبار في قناة الجزيرة.

والفارس إعلامية أردنية سبق أن تعرضت لمضايقات سعودية وفصلها من قناة "إم بي سي" إثر تغريدة لها نددت فيها بنقل السفارة الإسرائيلية من تل أبيب إلى القدس واعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقد اعتبر سعوديون يومها أنها تنتقد حكومتهم بصورة غير مباشرة.

وانتقد مراقبون هذا القرار كونه يعبر عن ضيق أفق ويخلط الفني بالسياسي ويكشف عدم التسامح أو وجود أي نوع من الحريات يمكن أن يتمتع بها مثقف أو فنان إماراتي أو خليجي أو عربي، وهو ما ينعكس سلبا على الفن والثقافة التي تسعى حكومات الخليج إلى إنتاج نوع معين من هذا الفن والثقافة تقصي الآخر وتنفتح على إسرائيل، بحسب مراقبين.

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-06-2019

مواضيع ذات صلة