بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية التركية

أنقرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 453
تاريخ الخبر: 30-11--0001

بدأ اليوم الأحد التصويت بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في تركيا حيث فتحت لجان التصويت أبوابها، في تمام الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي، إذ يختار الناخبون من بين 3 مرشحين.
والمرشحون الثلاثة هم رئيس الحكومة الحالي رجب طيب أردوغان المرشح عن حزب العدالة والتنمية، والأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلوا مرشح عدد من أحزاب المعارضة أبرزها حزب الشعب الجمهوري وحزب الحركة القومية، والسياسي الكردي صلاح الدين دميرتاش مرشح حزب الشعوب الديمقراطي.
وذكرت هيئة الإذاعة التركية "تي آر تي" بأن أكثر من 52 مليون تركي يحق لهم التصويت، في هذه الانتخابات التاريخية، حيث يتم اختيار الرئيس لأول مرة في تاريخ تركيا عن طريق الاقتراع الشعبي، بينما كان البرلمان يتولى هذه المهمة سابقا.
ومن المقرر أن تستمر عملية التصويت حتى الخامسة من مساء الأحد، ومن المتوقع ظهور النتائج الأولية الثلاثاء، أما النتائج الرسمية فتعلن الجمعة، حسب الإذاعة التركية.
وتقول لجنة الانتخابات بأنه في حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من نصف الأصوات، فسوف تجرى جولة إعادة في 24 من أغسطس الجاري، لكن كل استطلاعات الرأي أشارت إلى فوز سهل لأردوغان، متوقعة حصوله على نسبة تتراوح بين 57 و60% من الأصوات.


أنقرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 453
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة