بعد فشل الحصول على دعم السيسي.. قرقاش: لا أحد يريد الحرب

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 403
تاريخ الخبر: 17-05-2019

قرقاش: لا أحد يريد الحرب.. وسياسات إيران وراء تصاعد التوتر بالمنطقة - البيان

قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، في لقاء مع قناة «يورونيوز»، أن الإمارات تجري تحقيقاتها بشأن العمليات التخريبية التي تعرضت لها أربع ناقلات نفط في المياه الإقليمية للدولة، بالتعاون مع الولايات المتحدة وفرنسا، متوقعاً صدور نتائج التحقيق خلال يومين.

وأكد أنه "لا أحد يريد الحرب في المنطقة، وإن الإمارات من أكثر الدول حرصاً على تحقيق البناء والاستقرار في المنطقة"، على حد قوله.

وفي تصريحات له لوكالة أنباء الإمارات الرسمية، قال قرقاش: "المنطقة تمر بمرحلة حساسة للغاية وأن الإمارات ستواصل التحلي بضبط النفس والصبر".

وأضاف قرقاش "ليس في مصلحة أي طرف نشوب أي صراع مفتوح في المنطقة وإن الإمارات ستفعل ما في وسعها من أجل تجنب الحرب وتجنب أي تصعيد للموقف".
ويرى مراقبون أن هذه التصريحات جاءت فقط إثر زيارة محمد بن زايد للقاهرة الأربعاء (15|5) وما قيل إنه لم يحصل على أي موقف مصري محدد وحاسم من السيسي، الذي اكتفى "بالتضامن" مع الإمارات والسعودية وكرر ما يقوله أي مسؤول أو حتى رجل الشارع المصري من أن أمن الخليج من أمن مصر، دون ارتقاء الموقف عن ذلك قيد أنملة.

ويقول مراقبون إن زيارة القاهرة وتصريحات ترامب الأخيرة التي أكدت عدم رغبته بالحرب مع طهران،  دفعت أبوظبي للتخفيف من تصريحاتها، في ظل اتهام إيراني رسمي للإمارات وإسرائيل والسعودية بتحريض ترامب للصدام مع إيران. 

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 403
تاريخ الخبر: 17-05-2019

مواضيع ذات صلة