بعد انهيار أرباحها.. استقالة المدير التجاري لطيران الإمارات

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 250
تاريخ الخبر: 14-05-2019

قالت متحدثة باسم شركة طيران الإمارات، إن تيري أنتينوري، الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في الشركة، استقال من منصبه بعد أيام من إعلان الشركة تسجيل أضعف أرباح في عشرة أعوام.

وأعلنت طيران الإمارات، الأسبوع الماضي، انخفاض أرباح العام بأكمله 69%، لتسجل أدنى مستوى في عشرة أعوام؛ نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود وقوة الدولار وتعثر نمو الركاب.

وكان أنتينوري، الذي يشغل منصب النائب التنفيذي لرئيس الشركة، مسؤولاً عن العمليات التجارية والمنتجات وبرنامج المسافر الدائم والشحن الجوي، وفق ما أفاد موقع "إرم نيوز".

وتحدث أنتينوري لوسائل الإعلام بوصفه مسؤولاً تنفيذيّاً في الشركة، يوم الـ24 من أبريل، في دبي، وشوهد بجناح طيران الإمارات في معرض للسفر بدبي، يوم الـ29 من أبريل.

وذكرت المتحدثة باسم الشركة أنه جرى تعيين عدنان كاظم، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة التخطيط الاستراتيجي وتعظيم العائدات والسياسة الجوية، ليشغل منصب الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية بالوكالة.

ويقول الموقع الإلكتروني لطيران الإمارات إن أنتينوري انضم للشركة نائباً تنفيذياً للرئيس لمبيعات المسافرين حول العالم، في أكتوبر 2011، وتمت ترقيته إلى الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية، في يونيو 2013.

وبيّن أنتينوري في العام 2016 أنه تلقى عرضاً لشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "إير فرانس-كيه.إل.إم"، لكنه متمسك بعمله في الشركة التي مقرها دبي.

وفي نوفمبر الماضي، سجل طيران الإمارات هبوطاً حاداً في أرباحه إلى أدنى مستوى في عشر سنوات بنسبة 86%، بمقدار 226 مليون درهم (62 مليون دولار) في الأشهر المالية الستة الأولى من عام 2018 (حتى نهاية سبتمبر من نفس العام).

وأرجع طيران الإمارات أسباب هذه الخسارة الكبيرة إلى ارتفاع تكاليف الوقود، والتحركات غير المواتية لأسعار الصرف، متوقعاً أن تواجه ستة أشهر صعبة.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 250
تاريخ الخبر: 14-05-2019

مواضيع ذات صلة