العتيبة يستقبل وفداً إسرائيلياً بمقر سفارة أبوظبي في واشنطن

صورة متداولة للقاء - توتير
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 180
تاريخ الخبر: 13-05-2019

كشفت تقارير أن سفير الدولة بالولايات المتحدة "يوسف العتيبة"، استقبل بمقر السفارة في واشنطن، وفدا إسرائيليا برئاسة عضو الكنيست السابق "شكيب شنان".

وأوضحت مصادر لقناة "تي أر تي" عربي أن الجانبين الإماراتي والإسرائيلي عقدا اجتماعا استمر لمدة ساعة كاملة، حيث جرى بحث تعزيز العلاقات الثقافية بين أبوظبي وتل أبيب، ودعم مساعي التقارب في وجهة النظر بينهما.

وكان عضو الكنيست السابق "شكيب شنان"، كتب تدوينة على صفحته في "فيسبوك"، مرفقا صورة جمعته بـ"العتيبة": "التقيت نهار أمس سفير الإمارات في أمريكا، يوسف العتيبة... فاتحة تعارف ولها تواصل".

 وذكرت المصادر أن "شنان" والوفد المرافق له يزورون واشنطن، لإحياء ما يسمى بيوم "الذكرى" والذي يعرف بيوم حداد على قتلى جيش الاحتلال والإسرائيليين، الذين قتلوا في معارك مع عرب وفلسطينيين، بالإضافة لفعاليات مختلفة.

وفي وقت سابق، كشفت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لخارجية الاحتلال، على موقع "تويتر"، أنه في سبتمبر المقبل ستنطلق مركبة إلى الفضاء بوجود رائد فضاء إماراتي ورائدة فضاء إسرائيلية، في أسلوب جديد من التطبيع بين أبوظبي و"إسرائيل".

ونشرت الصفحة  صورة لرائدة الفضاء جيسيكا مائير، المولودة لأب إسرائيلي، والتي ستنطلق إلى الفضاء، حاملةً العَلم الإسرائيلي.

وقالت إن رائدة الفضاء مائير تنطلق في مهام "ناسا"، على متن المركبة، ولأول مرة مع رائد من الإمارات، يُدعى هزاع المنصوري.

وقطعت الإمارات شوطاً كبيراً في علاقاتها الرسمية مع الاحتلال الإسرائيلي، وتقدمت بخطوات بعيدة عن أكثر الدول التي تلاحقها في ملعب "التطبيع"، وعلى رأسها السعودية والبحرين وحتى مصر، التي تقيم علاقات رسمية مع "إسرائيل".

Image title


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 180
تاريخ الخبر: 13-05-2019

مواضيع ذات صلة