الإمارات والسعودية تتبادلان الخبرات الفنية والتشغيلية في الملاحة الجوية

خلال تبادل الخبرات بين الجانبين - من المصدر
الرياض – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 297
تاريخ الخبر: 12-05-2019

عقدت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية (SANS) الاجتماع الثاني مع قطاع خدمات الملاحة الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، وذلك تحت مظلة برنامج العمل التنفيذي في مجال الملاحة الجوية في مركز المراقبة الإقليمي في مدينة جدة.

وناقش الاجتماع أهم ما توصلت إليه مخرجات فرق العمل الثلاثة المنبثقة عن برنامج العمل التنفيذي وهي، مجموعة العمل لإدارة الحركة الجوية ونظم الملاحة الجوية، ومجموعة عمل المعلومات الملاحية، ومجموعة عمل السلامة، علاوة على سير العمل في المبادرات المدرجة ضمن مهام فرق العمل المشار إليها.

وتطرق الاجتماع إلى مجالات التعاون وتبادل الخبرات الفنية والتشغيلية في مجالات الملاحة الجوية والمتعلقة بإدارة الحركة الجوية، وإدارة المعلومات الملاحية، ونظم الملاحة الجوية، وسلامة الحركة الجوية إضافة إلى تدريب المراقبين الجويين، وتقديم عرض حول برامج التدريب لدى الأكاديمية السعودية للطيران المدني.

حضر الاجتماع عدد من المختصين بخدمات الملاحة الجوية السعودية بقيادة الرئيس التنفيذي للشركة المهندس ريان طرابزوني، وعدد من المختصين من خدمات الملاحة الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات بقيادة مساعد المدير العام للملاحة الجوية أحمد الجلاف.

الرياض – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 297
تاريخ الخبر: 12-05-2019

مواضيع ذات صلة