أحدث الأخبار
  • 11:00 . بعد الخسارة أمام اليابان.. "الأبيض الأولمبي" يفقد آماله بالوصول إلى أولمبياد باريس... المزيد
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد

"الوطني الاتحادي" يناقش سياسة "بريد الإمارات"

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-04-2019

يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلستيه الـ 14 والـ 15 من دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الـ 16 يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، في مقر المجلس.

ويناقش المجلس خلالهما مشروع قانون اتحادي بشأن تنظيم العلاقات القضائية بين الإمارات الأعضاء في الاتحاد، وموضوع عام بشأن سياسة مجموعة بريد الإمارات، ويوجه 15 سؤالاً إلى ممثلي الحكومة.

وحسب جدول أعمال الجلسة الـ 14 يوجه حمد أحمد الرحومي، وناعمة عبدالله الشرهان، سؤالين إلى عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، حول «الإجراءات المتخذة من ديوان المحاسبة لحماية المبلغين عن المخالفات المالية»، وحول «إدمان الكبار والصغار على الألعاب الإلكترونية»، فيما يوجه محمد بن عبدالله النعيمي سؤالاً إلى سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام حول «الرقابة على الألعاب الإلكترونية».

ويوجه كل من حمد أحمد الرحومي وسالم علي الشحي 3 أسئلة إلى ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين حول «طلب بطاقة الهوية الأصلية لإنجاز معاملات الوزارة»، و«صحة الشهادات العلمية المقدمة للتوظيف»، وحول «التأمين الصحي لعمال الخدمة المساعدة».

ويوجه محمد بن عبدالله النعيمي، وسالم علي الشحي، وأحمد يوسف النعيمي، 3 أسئلة إلى المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، حول «توحيد السرعات وهوامشها على الطرق الاتحادية»، و«خصم قرض برنامج الشيخ زايد للإسكان»، وحول «تعبيد الطرق في المناطق السكنية في بعض إمارات الدولة».

كما يوجه سالم علي الشحي سؤالاً إلى سلطان بن سعيد البادي وزير العدل حول «التعميم على المحكوم عليه بدين النفقة».

وحسب جدول أعمال الجلسة الـ 15 يوجه أعضاء المجلس 5 أسئلة إلى عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب، حيث يوجه سالم علي الشحي إلى معاليه سؤالاً حول «إعفاء المستفيدين من منافذ بيع السلع الغذائية المدعومة من دفع ضريبة القيمة المضافة على هذه السلع»، فيما يوجه حمد أحمد الرحومي إلى معاليه سؤالاً حول «أهداف الضريبة الانتقائية»

كما يوجه سعيد عبدالله المطوع إلى معاليه سؤالاً حول «تقييم الإجراءات الإدارية لتحصيل ضريبة القيمة المضافة»، ويوجه العضو محمد سالم كردوس العامري، سؤالاً حول «دور المصرف المركزي في الرقابة على فوائد القروض الشخصية»، ويوجه خالد علي بن زايد الفلاسي سؤالاً حول «فرض رسوم على حسابات أصحاب الرخص التجارية المنتهية».

ويطلع المجلس الوطني خلال الجلسة الـ 15 تحت بند الرسائل الواردة للمجلس على رسالة واردة من عبدالرحمن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بشأن قرار مجلس الوزراء بشأن توصيات المجلس الوطني الاتحادي في شأن موضوع «تقارير المؤسسات الدولية في شأن الدولة»، وذلك للإحالة إلى لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية.

وناقشت اللجنة موضوع سياسة مجموعة بريد الإمارات ضمن 3 محاور هي: سياسة التوطين وإدارة الموارد البشرية، وجودة الخدمات المقدمة للجمهور، وإدارة الاستثمار في المجموعة.