مؤتمر في نيويورك يدعو لوقف تسليح السعودية والحرب في اليمن

جانب من المؤتمر - نيويورك
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 80
تاريخ الخبر: 15-04-2019

دعا مؤتمر متخصص نظمه في نيويورك "رابطة المثقفين العرب" الولايات المتحدة لوقف تسليح السعودية والضغط على الرياض من أجل وقف حربها في اليمنز

يأتي انعقاد المؤتمر بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة على بدء الحرب التي تقوم بها السعودية وعدد من حلفائها وأوقعت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

وانعقد المؤتمر بدعوة من الرابطة التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها، والتي تضم عددا من المثقفين والصحفيين والكتاب من مختلف أنحاء العالم العربي، فيما بدأ المشاركون في المؤتمر نقاشاتهم تحت عنوان "الحرب في اليمن: هل هناك نور في نهاية النفق؟".

وشارك في المؤتمر مجموعة من النشطاء والحقوقيين البارزين الذين ناقشوا الأوضاع الإنسانية في اليمن والأهداف المعلنة والمخفية لأطراف الصراع هناك، كما بحثوا التعاون العسكري بين السعودية والولايات المتحدة والدعوات لوقف تسليح السعودية، بالإضافة إلى مناقشة الحلول والخطوات العملية التي يمكن اتخاذها لتشكيل ضغط على أطراف الحرب من أجل إنهاء الأزمة الانسانية هناك.

وطالب المتحدثون في نهاية الندوة المجتمع الدولي بوضع حد للحرب الدائرة في اليمن و"وقف العدوان السعودي الإماراتي ضد المدنيين"، كما دعوا الحكومة الأمريكية لوقف التعامل العسكري وصفقات الأسلحة مع حكومتي السعودية والإمارات.

 

 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 80
تاريخ الخبر: 15-04-2019

مواضيع ذات صلة