مبادرة إماراتية سعودية لتخفيف معاناة متضرري السيول في إيران

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 185
تاريخ الخبر: 13-04-2019

مبادرة إماراتية سعودية لتخفيف معاناة متضرري السيول في إيران

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، عن مبادرة مشتركة للتخفيف من معاناة الإيرانيين المتضررين جراء السيول والفيضانات المدمرة وغير المسبوقة التي شهدتها إيران مؤخراً.

وفي تصريح مشترك، أشارت الهيئتان إلى أن هذه المبادرة المشتركة تأتي من منطلق أواصر الأخوة الإسلامية، وتؤكد التضامن الإنساني مع الشعب الإيراني.

وتبحث هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، حالياً الآليات اللازمة لتفعيل هذه المبادرة والمساهمة بإيجابية في الحد من تداعيات السيول والفيضانات في المناطق المنكوبة.

من جهة أخرى، وصلت ثاني شحنة من المساعدات الإنسانية المقدمة من سلطنة عمان إلى إيران بواسطة ثلاث طائرات شحن عسكرية. وقالت السفارة الإيرانية في مسقط في تقرير لها أمس الجمعة، «إنه مثلما وعد المسؤولون العمانيون باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى المنكوبين بالسيول، فقد حطت ثلاث طائرات شحن عسكرية عمانية في طهران حاملة مساعدات إنسانية تشمل عشرات الأطنان من المواد الغذائية ومستلزمات الإغاثة والإنقاذ من ضمنها زوارق إنقاذ». وكانت الشحنة الأولى من المساعدات الإنسانية العمانية قد وصلت إلى طهران يوم الأربعاء الماضي، بواسطة أربع طائرات شحن عسكرية.

يذكر أن السيول اجتاحت العديد من محافظات إيران إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الفترة الأخيرة خاصة في محافظات مازندران وكلستان (شمال) ولرستان (غرب) وخوزستان (جنوب غرب) وفارس (جنوب)، مما أسفر عن مقتل أكثر من 70 شخصاً، وإصابة نحو 800 آخرين، فضلاً عما خلفته من أضرار مادية كبيرة جداً في كثير من الوحدات السكنية والمرافق المختلفة في المدن والقرى التي اجتاحتها، فضلاً عن ممتلكات المواطنين والأراضي الزراعية.

ويرى مراقبون أن هذه الحملة تأخرت كثيرا إذ ظلت الرياض وأبوظبي مترددتين في إغاثة المنكوبين في إيران رغم ما تردده جهات مسؤولة في الإمارات من أن المساعدات والإغاثة الإنسانية لا ترتبط بأي معايير سياسية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 185
تاريخ الخبر: 13-04-2019

مواضيع ذات صلة