أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

الإقامة وشؤون الأجانب بدبي تعلن عن 30 خدمة جديدة

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001



أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أنها ستطرح قريبا الدفعة الثانية من الخدمات الذكية التي تشمل 30 خدمة جديدة.
ويرتفع عدد الخدمات الذكية التي طرحتها إلى 58 خدمة ذكية منذ إعلان مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وقال المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اللواء محمد المري، إن الخدمات الذكية التي طرحتها الإدارة تمثل باكورة أكثر من ألف خدمة ذكية تستهدفها استراتيجية الحكومة الذكية في الإمارات خلال ثلاث سنوات فقط.
وأضاف في مقال له بالعدد الجديد لمجلة "منافذ دبي" لشهر أغسطس التي تصدرها الإدارة شهريا باللغتين العربية والإنجليزية، إن الريادة التي حققتها "إقامة دبي" في تقديم الخدمات الذكية هي ثمرة طبيعية لجهد علمي منظم ومدروس والمراحل التي لا بد أن نمر بها من أجل الدخول إلى عصر الحكومة الذكية.
وأكد  أنه لا يمكن للحكومة الذكية أن تعيش إلا في مدينة ذكية سكانها وروادها أذكياء ونمط معيشتهم وأسلوبهم في الحياة والعمل، بل وحتى في الترفيه لا يقبل بإضاعة الوقت ولا يعترف بالطوابير والزحام ولا يرضي بالتكاسل والتراخي ويتطلع دائما إلى الأرقى والأحدث والأفضل.
وبين إن ثقافة حماية الخصوصية والحفاظ على السرية في صميم مبادئنا وعاداتنا وتقاليدنا وهذا كفيل ببناء جسور الثقة بين المتعاملين وبين الجهات المقدمة للخدمات الذكية وهذه القناعة والثقة تجعلنا رعايا أذكياء يعيشون في مدينة ذكية وتقودهم حكومة ذكية.
وأكد نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اللواء عبيد مهير بن سرور، "في مقاله الشهري بالمجلة" أن النجاحات التي حققتها الإدارة لم تقتصر فقط على المستوى الوطني، وإنما امتدت أيضا لتشمل نجاحات لا تقل أهمية على المستوى الدولي.
وأوضح اللواء بن سرور أن تعزيز التعاون الدولي محور رئيسي من محاور استراتيجية تطوير العمل في "إقامة دبي" وقال "إننا نقصد بذلك أن نكون طرفا فاعلا في شبكة دولية للتعاون".
وكشف مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الذكية بالوكالة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي النقيب خالد أحمد بن مدية، خلال مقابلة خاصة مع "منافذ دبي"، أن إقامة دبي تستهدف تسجيل نصف مليون شخص سنويا في تطبيقات الخدمات الذكية خلال السنوات الست المقبلة.
ولفت إلى أن إقامة دبي بدأت إطلاق أول خدمة ذكية لإصدار التأشيرة عبر الهاتف خلال مؤتمر جيتكس 2009 ما يجعلها أول إدارة على مستوى الشرق الأوسط في إطلاق الخدمات الذكية مشيرا إلى أن أكثر من 50% من خدمات إقامة دبي ستصبح خدمات ذكية خلال الفترة القادمة.
وأعلن مدير إدارة الموارد المالية بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي خالد عبد الكريم البلوكي، في حوار صحفي مع "منافذ دبي" أن الإدارة التي فازت بجائزة الأداء الحكومي المتميز فئة الجهة الحكومية المتميزة ماليا لثلاث سنوات استطاعت توفير 145 مليون درهم من خلال خطة مالية متكاملة لزيادة الإيرادات وتقليص النفقات.