انحراف طائرة سعودية عن المدرج في مطار "مانيلا"

مانيلا – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 555
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تعرضت طائرة تابعة للخطوط السعودية يوم الثلاثاء (5|8) لانزلاق في مدرج مطار "مانيلا" نتيجة للأمطار الغزيرة التي تشهدها عاصمة الفلبين.

وأوضح مصدر مسئول بالخطوط الجوية السعودية إنه خلال استعداد رحلة “السعودية” رقم (871) من طــراز بوينج (747-400) للإقلاع من مطار مانيلا الدولي إلى الرياض وأثناء انعطاف الطائرة للدخول إلى المدرج خرجت منظومة العجلات اليمنى الخلفية من الممر وتعثرت في الوحل نتيجة هطول الأمطار الغزيرة وشدة الرياح مما اضطر قائد الطائرة إلى اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة في مثل هذه الحالات حيث تم إنزال جميع الركاب بالطرق الاعتيادية في نفس الموقع ولله الحمد.
وأعلنت الخطوط السعودية أنه وبسبب سوء الأحوال الجوية في مطار مانيلا فقد يتم تأخير رحلة "السعودية" الرياض مانيلا، هذه الليلة، برقم ٨٦٠، مؤكدة أنه سيتم إرسال رسائل نصية قصيرة بذلك.
وأشار المصدر إلى أنه قد تم تأمين إسكان جميع الركاب بالفنادق وتقديم الخدمات اللازمة لهم كما أُجري الفحص الفني اللازم على الطائرة والتأكد من سلامتها.
وتغادر الطائرة اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثانية عشرة ليلا بتوقيت المملكة، وتم التواصل مع المسافرين من قبل منسوبي “السعودية ” في مانيلا وإشعارهم بالموعد الجديد.

مانيلا – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 555
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة