مدرب "الأبيض" الجديد معجب بشخصية اللاعب عموري

الهولندي بيرت فان مارفيك في أول مؤتمر صحفي مع الأبيض
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 146
تاريخ الخبر: 22-03-2019

أعلن نائب رئيس اتحاد الكرة، عبدالله ناصر الجنيبي، خلال مؤتمر صحافي أقيم في مقر نادي الوحدة بأبوظبي، عن التوقيع مع الهولندي بيرت فان مارفيك، مدرباً للمنتخب الوطني لأربع سنوات حتى عام 2023.

 حيث سيكون الهدف هو التأهل إلى مونديال 2022، والمشاركة والمنافسة في كأس أمم آسيا 2023. وسيتم تقييم مشوار المدرب مع المنتخب بشكل سنوي.

وقال مارفيك إنه قبل المهمة لبدء مرحلة جديدة في مشواره التدريبي، مشيراً إلى أنه يعرف الكثير عن المنتخب منذ قابله حين كان مدرباً للمنتخب السعودي، وقال إنه متفائل بالأهداف التي تم التفاوض معه عليها.

وأكد مارفيك أن الأبيض يضم نخبة جيدة من اللاعبين المهاريين، مشيراً إلى أنه «معجب باللاعبين من نوعية عمر عبدالرحمن، الذي يعتبره الأفضل في كل المنطقة».

 وأضاف: «عموري سلاح فعال لأي مدرب في تنفيذ خططه التدريبية».

وشدّد على أنه سيسعى لتدعيم الفريق بعناصر جديدة قادرة على تحقيق حلم التأهل للمونديال، كما أكد أنه سيقيم في الإمارات خلال قيادته للأبيض، وليس خارجها كما كان يفعل في بعض المناسبات مع المنتخب السعودي.

وكشف مارفيك أنه تلقى عرضاً من المنتخب السعودي للعودة لتدريبه، لكنه لم يوافق عليه، بعد رفضهم تنفيذ الشروط التي طلبها للعودة.

من جانبه، قال الجنيبي في المؤتمر الصحافي الذي حضره الأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، إن اللجنة الفنية قامت بدراسة السير الذاتية لخمسة مدربين، وتم الاستقرار على اختيار مارفيك لامتلاكه الشخصية القوية في التعامل مع اللاعبين وخبرته في المنطقة من خلال تجربته الناجحة سابقاً مع المنتخب السعودي، وقيادته المنتخب الأسترالي في المونديال نفسه.

وقال إنه تم الاتفاق مع المدرب على تحقيق الأهداف التي تم وضعها، والتي تشمل أيضا بشكل عام تطوير منظومة كرة القدم والمنتخبات الوطنية وقطاع المدربين.

وأكد أن مارفيك حصل على الصلاحيات الكاملة، من ذلك اختيار الطاقم المواطن للعمل معه، حيث اختار مارفيك المدرب المؤقت الحالي للمنتخب سليم عبدالرحمن مساعداً له، مؤكداً أن مرحلة العمل ستبدأ مع تصفيات كأس العالم التي تنطلق سبتمبر المقبل.

 

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 146
تاريخ الخبر: 22-03-2019

مواضيع ذات صلة