العراق.. عشرات القتلى إثر غرق عبارة في نهر دجلة

مقتل العشرات إثر انقلاب عبارة في نهر دجلة بالعراق
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 167
تاريخ الخبر: 21-03-2019

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، وقوع عشرات الضحايا نتيجة غرق العبارة في الجزيرة السياحية بمدينة الموصل، في محافظة نينوى.

ونقلت وسائل إعلام عراقية، في خبر عاجل عن الصحة قولها، "إن 66 شخصاً على الأقل قتلوا نتيجة غرق العبارة"، لافتة إلى أن العدد "في تزايد".

وأوضحت الوزارة أن من بين الضحايا حتى الأن 33 امرأة و12 طفلاً و10 رجال المزيد و 30 في عداد المفقودين

ونقلت "بغداد اليوم" عن مصدر أمني، قوله إن "العبارة الواحدة تحمل 30 شخصا، لكن القائمين عليها قرروا أن يحملوها أكثر من 100 شخص"، مضيفا أن "المعلومات تشير إلى أن العبارة كانت تحمل أكثر من 170 شخصا أغلبهم من الأطفال والنساء".

ونقل مراسل موقع "ناس" العراقي أن "هناك معلومات عن غرق أكثر من 80 شخصا"، مبينا أن "الزوارق النهرية تعمل لنقل الناس في نهر دجلة والشرطة النهرية هرعت إلى مكان الحادث لمحاولة إنقاذ العوائل التي سقطت بالكامل في النهر".

بينما قالت وكالة "روداو" الكردية إن عدد الغرقى بلغ المئة، أما عدد الذين جرى إنقاذهم، فقد بلغت أعلى حصيلة حتى الآن 30 شخصا.

واستنفرت قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي لانتشال بقية جثث الغرقى، بحسب "بغداد اليوم" فيما طالب مجلس محافظة نينوى، بفتح تحقيق عاجل بملابسات حادث غرق العبارة في جزيرة الموصل السياحية.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 167
تاريخ الخبر: 21-03-2019

مواضيع ذات صلة