استشهاد فلسطيني وإصابة آخر بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 128
تاريخ الخبر: 21-03-2019

ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن فلسطينيا استشهد في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي الذي أعلن اليوم الخميس أن أحد جنوده أطلق النار وأنه يتحقق من الواقعة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن أحد أطقمه عالج رجلا من جروح ناجمة عن رصاصتين أطلقهما عليه الجيش الإسرائيلي عند حاجز قرب مدينة بيت لحم.

وعرفت وزارة الصحة الفلسطينية القتيل بأنه رجل عمره 26 عاما من بيت لحم، وقالت إن فلسطينيا آخر أصيب أيضا بجروح خطيرة جراء تعرضه لإطلاق نار.

وقالت الوزارة في بيان ”استشهاد مواطن أصيب بالرصاص الحي في الصدر والكتف واليد، تم نقله لمستشفى بيت جالا الحكومي، وأصيب آخر بجروح حرجة بالرصاص الحي في البطن، وتم نقله لمستشفى اليمامة، وهو الآن في غرفة العمليات“.

وبعد ساعات أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إن جنديا في موقع قرب بيت لحم ”أطلق النار ردا على إلقاء حجارة على مركبات إسرائيلية“.

وزاد التوتر في الضفة الغربية منذ أن قتل فلسطيني جنديا إسرائيليا وحاخاما في واقعة طعن وإطلاق نار بالضفة يوم الأحد.

وكان جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) قال إن القوات الإسرائيلية قتلت يوم الثلاثاء المهاجم بعد أن فتح النار على القوات الإسرائيلية التي توجهت للقبض عليه.

وفي واقعة منفصلة الثلاثاء، استشهد فلسطينيان آخران برصاص الجنود الإسرائيليين قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

واحتلت إسرائيل الضفة الغربية في حرب عام 1967. ويسعى الفلسطينيون لإقامة دولة في الضفة وقطاع غزة على أن تكون عاصمتها القدس الشرقية. وانهارت محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية في 2014.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 128
تاريخ الخبر: 21-03-2019

مواضيع ذات صلة