"هيئة المعرفة": دخول قرابة 9 آلاف مقعداً دراسياً الخدمة بدبي

الهيئة قالت إن هناك 14 طلباً لفتح مدارس خاصة جديدة
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 154
تاريخ الخبر: 20-03-2019

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي عن أن هناك 14 طلباً لفتح مدارس خاصة جديدة، وسط توقعات بدخول نحو 8918 مقعداً دراسياً إلى الخدمة العام الدراسي المقبل، ما سيعزز بدوره من تنويع الخيارات التعليمية أمام الطلبة وأولياء أمورهم.

وقال محمد أحمد درويش المدير التنفيذي لقطاع التصاريح والنظم في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: «شهد العام الدراسي الجاري افتتاح 16 مدرسة خاصة جديدة تقدم مناهج تعليمية متنوعة»، مشيراً إلى النمو المتزايد في أعداد المدارس بدبي الذي يعكس مكانة الإمارة كوجهة متميزة للتعليم والتعلم.

ولفت درويش إلى زيادة أعداد المدارس الخاصة الجديدة بدبي خلال السنوات الأربع الماضية والتي شهدت افتتاح 58 مدرسة جديدة بمناهج تعليمية متنوعة، بما يواكب النمو في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، الأمر الذي ساهم بدوره في توفير خيارات متنوعة أمام أولياء أمور الطلبة.

وأوضح أنه وفقاً لبيانات الهيئة، فإن 48% من الطلبة الملتحقين بمدارس خاصة فتحت أبوابها العام الدراسي الماضي كانوا من الطلبة المستجدين في قطاع التعليم الخاص بدبي، ما يعكس استقطاب هذه المدارس شرائح متنوعة من الطلبة، ويعزز التوازن بين احتياجات أولياء الأمور من جهة وبين خيارات التعليم المتوافرة من جهة أخرى.

ويحظى قطاع المدارس الخاصة في دبي بإقبال متزايد من جانب مزودي الخدمات التعليمية، وأولياء الأمور، حيث يضم طيفاً متنوعاً من المناهج التعليمية بواقع 17 منهاجاً تعليمياً متنوعاً لتلبية مختلف احتياجات وتطلعات الطلبة وأولياء أمورهم والبالغ عددهم 182 جنسية.

وفتحت مدارس خاصة في دبي باب التسجيل للعام الدراسي المقبل، كما أعلنت مدارس عن إعادة تسجيل الطلبة المسجلين بالفعل في مدارسهم للعام الجديد، وذلك من خلال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني.

وفي هذا الإطار، دعا مديرو مدارس خاصة في دبي إلى مراعاة بعض الجوانب الهامة عند تسجيل الطلبة، مثل الرسوم وموقع المدرسة وآفاق التعليم، مؤكدين أن إقبال أولياء الأمور دائماً يكون في مرحلة رياض الأطفال والمراحل الأولى.

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 154
تاريخ الخبر: 20-03-2019

مواضيع ذات صلة