محجبة تتعرض لاعتداء في نيويورك.. ومسلمو ألمانيا يطالبون بحراسة المساجد

أمبر نيسار قالت إن رجلا قام بركلها أثناء سيرها في الشارع - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 218
تاريخ الخبر: 20-03-2019

تعرضت امرأة محجبة لاعتداء "إسلاموفوبي"، في مدينة نيويورك الأمريكية، فيما طالب مسلمو ألمانيا بتشديد الحراسة على المساجد. 

وفي مؤتمر صحفي مع مسؤولين بالشرطة، أوضحت "أمبر نيسار" القاطنة بحي بروكلين في نيويورك، أن رجلا قام بركلها أثناء سيرها في الشارع، السبت، وحاول إيقاعها أرضا، قبل أن يركل ساقها مجددا بعد بقائها واقفة.

وقالت: "لا أرى سببا غير جريمة كراهية، حيث اعتدى على بسبب ملابسي وحجابي".

وأشارت أن من شهدوا الحادثة لم يهرعوا إلى مساعدتها، مؤكدة تسجيل الكاميرات الأمنية للواقعة، قبل أن يلوذ الفاعل بالفرار.

بدورهم، ذكر مسؤولو شرطة نيويورك، أن قوة مهام جرائم الكراهية تحقق في الحادثة.

من جانبه، أعرب رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو، عن استيائه الشديد إزاء الاعتداء، وقال في حسابه على تويتر: "هذا ليس اعتداء ضد المسلمين فقط، وإنما جميع سكان نيويورك، وعمل فيه كراهية مثيرة للاشمئزاز".

على صعيد آخر، دعت الجالية المسلمة في ألمانيا، السلطات، إلى تشديد الأمن والحراسة حول المساجد في عموم البلاد، بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين بنيوزيلندا الجمعة الماضية، وأودى بحياة 50 شخصا.

وقال أيمن مزيك، رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا (يضم 35 جمعية ومنظمة مسلمة)، خلال مؤتمر صحفي في برلين، إن الوجود الظاهر للشرطة حول المساجد سيساعد على ردع الهجمات المحتملة من جانب المتطرفين.

وأضاف: "سيكون لهذا أيضًا معنى رمزي"، مضيفا أن الجالية المسلمة ستشعر أن "الدولة والمجتمع يتحملان مسؤولية أمنهم".

وشهدت ألمانيا تزايدا لأحداث عنصرية ضد المسلمين في السنوات الأخيرة وعملت على تغذيتها الأحزاب اليمينية المتطرفة، التي استغلت المخاوف الأمنية من أزمة اللاجئين.

وسجلت الشرطة 578 جريمة كراهية ضد المسلمين بين يناير وسبتمبر 2018. وأصيب ما لا يقل عن 40 مسلما في هجمات نفذها متطرفون يمينيون خلال تلك الفترة، حسب وسائل إعلام محلية.

وتضم ألمانيا، التي يبلغ عدد سكانها نحو81 مليون نسمة، ثاني أكبر عدد من السكان المسلمين في أوروبا الغربية بعد فرنسا، بإجمالي 4.7 مليون مسلم، منهم 3 ملايين من أصل تركي.

والجمعة الماضية، استهدف هجوم دموي مسجدين بـ"كرايست تشيرتش" النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصًا، أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون، حسب سلطات البلاد. 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 218
تاريخ الخبر: 20-03-2019

مواضيع ذات صلة