بلدية الشارقة: 250 مضخة لسحب مياه الأمطار

أرشيفية
الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 112
تاريخ الخبر: 18-03-2019

أكد مدير عام بلدية مدينة الشارقة ورئيس لجنة طوارئ الأمطار ثابت سالم الطريفي، أن فرق الطوارئ تعاملت بحرفية عالية مع جميع البلاغات الواردة عبر مركز الاتصال في ظل أمطار الخير الغزيرة التي شهدتها الدولة اليومين الجارية.

ولفت على أن الفرق تعاملت مع تجمعات المياه في مختلف الطرق والميادين باستخدام المعدات اللازمة من أجل انسيابية حركة السير والحفاظ على الأرواح والممتلكات، بما يعكس دور البلدية الكبير في هذا المجال، وحرصها على بث كل رسائل التوعية قبل الحالة الجوية التي سادت خلال اليومين الماضيين وقبل كل تغيير يطرأ عليها.

وأوضح مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة المهندس حسن التفاق أن فرق العمل بذلت جهوداً كبيرة منذ بداية هطول الأمطار التي تراوحت في كثافتها بين الخفيفة والمتوسطة، حيث كان معدل كثافتها 10.1 مم تقريباً، واستمر العمل لساعات متأخرة من فجر اليوم الإثنين.

كما واصلت عملها منذ ساعات الصباح الأولى لسحب تجمعات المياه، وباشرت العمل في تصريف مياه الأمطار التي تجمعت بالطرقات الرئيسة المنخفضة والمواقع التي لا توجد بها شبكات لتصريف مياه الأمطار.

وأشار التفاق إلى أنه تم استقبال بلاغات تجمعات مياه الأمطار عبر مركز الاتصال وغرفة عمليات وطوارئ إدارة الصرف الصحي ببلدية مدينة الشارقة، حيث تم سحب 1900 حمولة من المياه بواسطة الصهاريج، وتوفير 250 مضحة متنقلة تابعة للبلدية لشفط المياه المتجمعة، بالإضافة إلى تصريف المياه في أحواض تجميع مؤقتة بلغ عددها 29 حوضاً منتشرة في مواقع تجمعات الأمطار المختلفة بمدينة الشارقة، وذلك بالتنسيق مع شرطة الشارقة لتسهيل وضمان انسيابية الحركة المرورية.

الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 112
تاريخ الخبر: 18-03-2019

مواضيع ذات صلة