أولياء أمور طلاب: رسوم المدارس لا تتناسب مع جودة التعليم

مستوى التدريس في 51% من المدارس الخاصة بأبوظبي مقبول
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 272
تاريخ الخبر: 17-03-2019

أكد ذوو طلبة في مدارس خاصة بأبوظبي، أن الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة في إمارة أبوظبي لا تتناسب مع المستوى التعليمي الذي تقدمه.

وأشاروا في أحاديث متطابقة إلى أن تكاليف تعليم الطالب لا تضاهي جودة التعليم المتوقعة، خصوصاً أن معظم الطلبة يلجأون إلى الدروس الخصوصية لتعويض ضعف الدعم الأكاديمي في المدارس والاهتمام بالأنشطة على حساب المادة.

وأوضحوا أن كلفة الدراسة لا تتناسب مع المخرجات، خصوصاً أن غالبية المدارس تقييمها مقبول، وفقاً لما نقلته عنهم صحيفة "الإمارات اليوم". 

وطالب هؤلاء دائرة التعليم والمعرفة بتطبيق نظام الثواب والعقاب، وإلزام المدارس التي لم تحقق تقدماً في معايير التقييم بتخفيض رسومها الدراسية، وربط الرسوم بجودة التعليم والتدريس.

وكانت نتائج السنة الأولى من الدورة الخامسة لبرنامج «ارتقاء» لتقييم أداء المدارس الخاصة في إمارة أبوظبي، أظهرت تحقيق 51% من المدارس خلال العام الماضي، تقدير مقبول في معيار جودة عمليات التدريس والتقييم.

وأفادت دائرة التعليم والمعرفة، بأن إدارة التفتيش والرقابة تواصل عمليات التقييم لبقية المدارس الخاصة داخل الإمارة خلال العام الدراسي 2018/‏‏‏‏‏2019، وذلك للانتهاء من الدورة الخامسة في يونيو من العام الجاري، فيما أكد ذوو طلبة أن رسوم المدارس الخاصة لا تتناسب مع مستواها التعليمي.

وذكرت الدائرة، أن فرق التقييم قامت بمشاهدة نحو 12 ألف حصة دراسية خلال عملية تقييم المدارس، حيث صُمِّم برنامج «ارتقاء» لتقييم أداء المدارس ليكون مصدراً مهماً لقادة المدارس ومساعدة المدارس على تطوير خطط تحسين الأداء الفعَّالة، والارتقاء بنوعية وفاعلية أداء المدارس في إمارة أبوظبي، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية بما ينسجم مع أفضل الممارسات الدولية للمساهمة في تعزيز الجودة والتميز وتحقيق المكانة المرموقة على المستويين الإقليمي والدولي.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 272
تاريخ الخبر: 17-03-2019

مواضيع ذات صلة