الحوثيون يهددون باستهداف أبوظبي عبر سلاح الجو المسير

مطار دبي الدولي من الخارج - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 231
تاريخ الخبر: 17-03-2019

هددت جماعة الحوثي المسلحة، المدعومة من إيران، باستهداف عاصمتي السعودية والإمارات اللتين تقودان تحالفا عسكريا ضدهم في اليمن.

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع خلال مؤتمر صحفي في صنعاء: "أصبحت لدينا صور جوية وإحداثيات لعشرات المقرات والمنشآت والقواعد العسكرية التابعة للعدو"، مضيفا أن "دخول سلاح الجو المسير في المعركة عزز من بنك أهداف القوة الصاروخية".

وأضاف: "الأهداف المشروعة لقواتنا تمتد إلى عاصمة النظام السعودي وإلى إمارة أبوظبي"، مؤكدا إتمام ""إنتاج وصناعة أجيال متقدمة من الطائرات الهجومية، وهناك منظومات جديدة ستدخل الخدمة مستقبلا".

وتزامن هذا التهديد مع محاولات للأمم المتحدة لإنقاذ اتفاق هدنة في اليمن ينظر إليه على أنه أساسي للجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب المستمرة هناك منذ أربعة أعوام، وفقا للوكالة الفرنسية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتوعد فيها الحوثيون باستهداف أبوظبي، فقد سبق أن استهدفوا مدنا سعودية حدودية، وكذلك العاصمة الرياض بصواريخ بالستية، إضافة إلى تبني هجمات بطائرات مسيرة على مطاري أبوظبي ودبي.

وقبل أشهر، توقفت الملاحة الجوية في مطار دبي قرابة 24عشرين ساعة، بعد رصد جسم مشبوه اتضح في نهاية الأمر أنها طائرة مسيرة لم توضح السلطات الإماراة حتى الآن حقيقتها. 

فيما قال الحوثيون إنها طائرة مسيّرة من طراز (صماد-3) شنت ثلاث ضربات على المنشأة مما تسبب في عرقلة حركة الملاحة الجوية.

يذكر أن تقرير التهديدات العالمية لعام 2019 الذي تصدرته المخابرات القومية الأمريكيَّة كشف أن لدى جماعة الحوثي في اليمن طائرات دون طيار إيرانية تهدد دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتقود السعودية بمشاركة الإمارات، تحالفاً عسكرياً دعماً للقوات الحكومية الشريعة اليمنية، ضد جماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران منذ مارس 2015.

وخلفت الحرب أسوأ أزمة إنسانية بالعالم بحسب تقارير الأمم المتحدة، وجعلت اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجل فضلاً في تدمير البلد الهش والمدمر أصلاً، اقتصادياً وصحياً وإنسانياً.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 231
تاريخ الخبر: 17-03-2019

مواضيع ذات صلة