إلغاء كلاسيكو الكرة العراقية بسبب الجماهير

قتحام الجماهير يلغي كلاسيكو الكرة العراقية - تويتر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 105
تاريخ الخبر: 16-03-2019

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، إلغاء مباراة الكلاسيكو في الدوري المحلي والتي تجمع الزوراء والقوة الجوية، بسبب تدفق الجماهير بأعداد كبيرة لملعب المباراة.

ووفقًا لبيان أصدره الاتحاد عبر صفحته على فيسبوك الجمعة (15|3)، "يعبر الاتحاد العراقي عن أسفه لما حصل هذا اليوم من تداعيات أدت إلى إلغاء وتأجيل مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة والجوية حفاظًا على أرواح وسلامة جماهيرنا العزيزة ولاعبي الفريقين والطواقم التحكيمية والإدارية المكلفة بإدارة المباراة".

ودعا البيان، "وزارة الشباب إلى فتح تحقيق عاجل وفوري ومعرفة المسبب والمقصر أيًا كان، خصوصًا أن مشرفي المباراة، أبلغوا حماية الملعب والمتعهد منذ الساعة 15: 00 بالتوقيت المحلي بإغلاق الأبواب وعدم السماح بدخول أعداد إضافية لامتلاء الملعب بشكل كامل".

وختم البيان، "استمر توافد وتزاحم الجماهير بالدخول واضطرارها إلى دخول مضمار اللعب بأعداد كبيرة مما يشكل خطرًا جسيمًا لسلامة إجراء المباراة.

وأكد اتحاد الكرة أنه "بذل أقصى ما يملك لأجل إفراغ مضمار الملعب دون فائدة، مما اضطره إلى إلغاء المباراة حرصًا على سلامة الجميع".

وكان من المقرر إقامة المباراة، الجمعة، ضمن مباريات الجولة السادسة عشر للدوري المحلي.

وأثار قرار تأجيل كلاسيكو الكرة العراقية بين الزوراء والقوة الجوية جدلاً كبيراً في الأوساط الرياضية، بعد إرجاء المباراة إلى إشعار آخر، بسبب اكتظاظ الملعب بالجماهير قبل موعد المباراة بثلاث ساعات.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 105
تاريخ الخبر: 16-03-2019

مواضيع ذات صلة