الرئيس التركي: نتنياهو لا يحترم قدسية الأقصى بالنسبة لنا

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 187
تاريخ الخبر: 15-03-2019

قال الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "لا يكنّ أدنى احترام لقدسية المسجد الأقصى بالنسبة لنا".

وأضاف أردوغان، في مقابلة بثتها عدة قنوات تلفزيونية تركية، مساء الخميس، أن نتنياهو "خسر الانتخابات في إسرائيل قبل أن تبدأ".

وتابع بهذا الصدد: "نتنياهو أصيب بالجنون حاليًا مع اقتراب الانتخابات العامة في إسرائيل (مقررة في أبريل المقبل)، وبدأ يطرح أسئلة من قبيل؛ ماذا سيحدث؟".

وتابع: "رأيت سابقًا رؤساء وزراء (في إسرائيل)، وتحدثنا معهم حول هذه المسائل (الانتهاكات بحق الأقصى)، لكن لم أر مثل هذا السلوك من نتنياهو)".

وأردف قائلًا: "هذا الرجل (نتنياهو) لا يملك أدنى حساسية أو احترام حيال قدسية المسجد الأقصى بالنسبة لنا، وربما يحاول يائسًا تحريضنا ضد الكنس العائدة لهم (اليهود) في بلدنا، لكننا لن ننجر".

وأشار إلى أن اسم نتنياهو مرتبط حاليًا بفساد ورشاوى، ولفت إلى إدعاءات نتنياهو بأن إسرائيل بلد ديمقراطي جدا.

وعقب على تلك الادعاءات متساءلاً: "على من تكذب يا نتنياهو؟ جميع الوثائق والصور وتسجيلات الفيديو لدينا، فأنتم منحطون لدرجة تدخلون بأحذيتكم العسكرية على أماكن عبادتنا ومقدساتنا، وظالمون لدرجة تظلمون فيها النساء والأطفال".

وأوضح أن السجون الإسرائيلية تضم حاليًا نحو 10 آلاف طفل وامرأة ومسن، متسائلًا: "أين الديمقراطية من كل هذا؟".

وقال: " إذا سئل عن الدولة التي تعتبر نموذجا سيئا للعنصرية من خلال تصنيف مواطنيها درجات، فإن الجواب الوحيد سيكون إسرائيل، حيث أننا ندين هذا النهج العنصري، كما أني لا زلت انتظر ماذا ستفعل الدول الغربية التي تقيم الدنيا وتقعدها عدمنا يحدث أي أمر في تركيا، إزاء اقتحام المسجد الأقصى؟".

وتشهد مدينة القدس منذ منتصف فبراير الماضي، حالة من التوتر بسبب إصرار السلطات الإسرائيلية على إغلاق مصلى "باب الرحمة" بالمسجد الأقصى.

والثلاثاء، اقتحمت قوات من الشرطة الإسرائيلية مصلى قبة الصخرة، داخل المسجد الأقصى، واعتدت على مصلين بالضرب، قبل إغلاق بواباته.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 187
تاريخ الخبر: 15-03-2019

مواضيع ذات صلة