واشنطن تشيد باستضافة الإمارات وفدا رياضياً إسرائيلياً

وفد رياضي إسرائيلي في أبوظبي
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 233
تاريخ الخبر: 14-03-2019

أشاد "جيسون غرينبلات" مبعوث الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للشرق الأوسط، باستضافة أبوظبي لوفد المنتخب الإسرائيلي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية المخصصة للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، المقرر أن تنطلق، الخميس، في أبوظبي.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، قال "غرينبلات": "إنه لأمر رائع أن نرى الإمارات تستضيف الألعاب الأولمبية، والأكثر من ذلك، وصول الوفد الإسرائيلي وهو حدث قوي ومهم.. ورائع أن نرى النهج الشامل لدولة الإمارات".

هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها وفد رياضي إسرائيلي ببطولة تنظم على أراضي الإمارات، فقد شهد أكتوبر من العام الماضي، مشاركة رياضيين إسرائيليين في بطولة دولية للجودو في أبوظبي، حيث رفع العلم الإسرائيلي وعزف نشيد الدولة العبرية للمرة الأولى، بحضور وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميري ريغيف".

ولدى عزف السلام الإسرائيلي بدأت "ريغيف" بالبكاء، وقالت عقب انتهاء التكريم إنها تشعر بالسعادة لأنها المرة الأولى التي يعزف فيها السلام بدولة مسلمة.

وفي مارس 2018، شارك سائقون إسرائيليون في "رالي أبوظبي الصحراوي" للسيارات، وشاركت الإمارات والبحرين أيضا في "طواف إيطاليا 2018" للدراجات الهوائية، الذي أُقيم بـ(إسرائيل)، في مايو الماضي.

كما شارك 20 رياضيا إسرائيليا في بطولة العالم للجوجيتسو لفنون القتال للشباب والناشئين بالإمارات، مطلع مارس الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن دورة ألعاب الأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019، للرياضيين ذوي الإعاقة، تقام فعالياتها خلال الفترة ما بين الـ14 والـ21 من الشهر الجاري.

وتصر سلطات الدولة، على استفزاز مشاعر المواطنين والمقيمين الرافضين للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب للأراضي الفلسطينية ومقدسات المسلمين.

وأبدى الكثير من المواطنين استيائهم الشديد، من تجاهل سلطات أمن الدولة  رفض الإماراتيين الممارسات العنصرية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

Image title

Image title


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 233
تاريخ الخبر: 14-03-2019

مواضيع ذات صلة