عقوبات مالية وإدارية على الإمارات إثر "مخالفات" بمباراة قطر

جانب من أحداث الشغب في مباراة قطر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 236
تاريخ الخبر: 12-03-2019

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغريم الاتحاد الإماراتي 150 ألف دولار جراء "مخالفات" ضد منتخب قطر في لقاء نصف نهائي كأس أسيا 2019 بأبوظبي.

وقال الاتحاد، في بيان له، إن القرار جاء نتيجة "مخالفات تتمثل في سلوك الجمهور وتنظيم المباريات"، في إشارة إلى أحداث شغب من الجمهور ضد لاعبي قطر.

وأضاف الاتحاد أنه "تقرر أيضاً أن يخوض منتخب الإمارات المباراة المقبلة على أرضه بدون جمهور خلال تصفيات كأس آسيا 2023".

وأوضح البيان أنه يتوجب على الاتحاد الإماراتي سداد الغرامة في غضون 30 يوماً، مع الإشارة إلى أنه في حالة ارتكاب مخالفات مماثلة في المستقبل فإنه سيتم فرض عقوبات أشد.

وانتزع "العنابي" بطاقة التأهل إلى النهائي القاري بعد الفوز الكاسح على الإمارات برباعية نظيفة في المربع الذهبي للبطولة، قبل تغلبه على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف والتتويج باللقب لأول مرة في تاريخ البلاد.

وكانت الجماهير المتحمسة قد رشقت لاعبي منتخب قطر بالأحذية وقوارير المياه عقب كل هدف لـ"العنابي" في شباك "الأبيض"، في المباراة التي انتهت بفوز عريض للقطريين برباعية نظيفة، على استاد "محمد بن زايد".

وفي يونيو 2017 اندلعت أسوأ أزمة بتاريخ منطقة الخليج، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 236
تاريخ الخبر: 12-03-2019

مواضيع ذات صلة