الكويت تقدم مساعدات طبية لقطاع غزة

الكويت – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001


قدمت دولة الكويت مساعدات طبية وأدوية ومواد غذائية وكميات من الوقود لوزارة الصحة الفلسطينية، وذلك لتوزيعها على المستشفيات في قطاع غزة الذي يعاني شحاً في تلك المواد بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.
وأوضح عضو مجلس الادارة وأمين الصندوق الفخري لجمعية الهلال الأحمر الكويتية سعد الناهض أن الكويت تبذل كل ما بوسعها للوقوف مع الاشقاء في قطاع غزة في محنتهم التي يمرون بها، مؤكداً أن وقوف الكويت ودعمها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
ولفت إلى ضرورة دعم المستشفيات الكبرى والعيادات العاملة في قطاع غزة بالكميات اللازمة من الوقود لاستمرار عملها، إضافة إلى تزويد المستشفيات بقطع غيار للأجهزة الطبية والتجهيزات المختلفة لضمان استمرار عملها في ضوء الأوضاع الطارئة التي تمر بها غزة.
وأشار إلى أنه الجمعية عملت توفير المستلزمات الطبية العاجلة التي تفتقر إليها المستشفيات العاملة في القطاع وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، حيث بلغت كلفت المستلزمات التي تم توفيرها حوالي مليون دولار.
وذكر أنه تم شراء الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة من السوق المحلية بقطاع غزة من أجل الاسراع في ايصال المساعدات الطبية لمستشفيات القطاع، مشدداً على استمرار الهلال الأحمر الكويتي في توزيع المساعدات الاغاثية والبطانيات والفرش والوقود والدواء على المتضررين في عدد من المناطق في قطاع غزة ضمن إطار مشاريع إغاثية تنفذها الجمعية.
وبين الناهض أن الهلال الأحمر الكويتية تعمل مع مع مؤسسة التعاون في قطاع غزة لتقديم حصص غذائية عاجلة للنازحين الذين لجأوا إلى المدارس ومراكز الإيواء المختلفة.

الكويت – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة