البحرين.. لجنة "لتنظيم" التوظيف في المناصب العليا

المنامة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 531
تاريخ الخبر: 30-11--0001


أصدر رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قراراً ينظم آلية التعيين في المناصب العليا في الجهاز الحكومي من خلال تشكيل لجنة تنظيم التعيينات في المناصب العليا.

ونص القرار الذي أصدره رئيس الوزراء على تشكيل اللجنة التي ستضطلع بدراسة الترشيحات لشغل الوظائف العليا، مثل: وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين والمدراء، برئاسة نائب رئيس مجلس الخدمة المدنية وعضوية خمسة آخرين، فيما أتاح القرار للجنة الاستعانة بذوي الخبرة والاختصاص في مجال عملها لسماع آرائهم والاستعانة بهم.

 وأناط باللجنة مهام إعداد الخطط القصيرة والمتوسطة المدى حول التدوير والإحلال الوظيفي وسد الشواغر، ووضع معايير أولية لتقييم الوظائف العليا وشاغليها والمرشحين لها، ودراسة جميع الترشيحات للمناصب الحكومية العليا والتأكد من استيفائها للمعايير والشروط، وإقرار نتائج الدراسات المتعلقة بالهياكل التنظيمية للوزارات والأجهزة الحكومية وتأثيرات الخصخصة على الموظفين وحالات الإحالة للتقاعد. وترفع اللجنة ملفات الترشيحات للمناصب الحكومية العليا والأسماء المقترحة لرئيس الوزراء.

ورحبت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في مجلس النواب سوسن تقوي بقرار رئيس الوزراء بشأن تنظيم آلية التعيين في المناصب العليا في الجهاز الحكومي، وقالت إن هذا القرار يضع مرجعية قانونية مهمة في سبيل الارتقاء بجودة اختيار كبار المسؤولين في السلطة التنفيذية وبما يسهم في تعيين أفضل الكوادر الوطنية المؤهلة لشغل المناصب العليا في الجهاز الحكومي..

كما أكّد العديد من أعضاء المجلس النيابي أن هذا القرار يصب في مصلحة ما دعا له المجلس النيابي من ضرورة وضع ضوابط قانونية في تعيينات كبار المسؤولين في البحرين.

وأكد عدد من النواب في تصريحات إلى الصحافة أن هذا القرار سيسهم في تحسين الخطط الحكومية للتدوير والاحلال وتحديد الشواغر الوظيفية واعداد الهياكل الوظيفية بمختلف الجهات الحكومية.


المنامة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 531
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة