"تنظيمات متطرفة" تخترق قاعدة بيانات رجال الأمن السعوديين

الرياض – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 500
تاريخ الخبر: 30-11--0001


أعلنت السلطات السعودية أنها رصدت عدداً كبيراً من الحسابات خارج السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، من شأنها إثارة الفتن و"صناعة الإحباط" في أوساط المجتمع السعودي، إلى جانب تعريض حياة بعض المسؤولين للخطر، وذلك بكشف هوياتهم وبياناتهم أمام الفئة الضالة (تنظيم القاعدة الإرهابي)، على حد تعبير البيان.

ونقلت وسائل إعلام سعودية  عن مصادر قولها إن هذه الحسابات تتقمص دور الجنسية السعودية بالكامل، ما أدى إلى انتشار تغريداتها في تويتر بين السعوديين.

وذكرت صحيفة «مكة» أن غالبية هذه الحسابات تغرد من إيران، تليها النجف ثم بيروت والسودان واليمن، وأشارت المعلومات إلى أن هدف هذه الحسابات زعزعة أمن واستقرار السعودية، والذي بدا جلياً في محتوى كتاباتها. 

ومؤخرا، بدأت العديد من الحسابات التابعة للتنظيمات الإرهابية بكشف هويات رجال الأمن في مختلف القطاعات الأمنية السعودية، والتي جاءت في غالبيتها لموظفي المباحث العامة.

يأتي ذلك بعد نحو أقل من شهر من حادثة شرورة (على الحدود مع اليمن)، التي قتل فيها خمسة من الجناة وأصيب السادس وتم القبض عليه، وقتل أربعة من رجال الأمن وهم صائمون.

ورفعت القوات الأمنية السعودية حالة التأهب القصوى امتثالا لأمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدي لأي أعمال إرهابية محتملة، على خلفية تفاقم الأوضاع الأمنية بدول بالمنطقة. 

الرياض – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 500
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة