أبوظبي ترفض إطلاق صحفي أردني رغم انتهاء محكوميته

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-12-2018

تواصل السلطات في الإمارات اعتقال الصحفي الأردني تيسير النجار منذ العام 2015 على خلفية منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كتبه خلال الحرب الإسرائيلية على غزة في العام نفسه، وتحدث فيه موقف عن الإمارات من العدوان. 

 ورغم انقضاء مدة محكوميته، تصّر السلطات في أبوظبي على أن يدفع النجار غرامة تبلغ نحو 136 ألف دولار، (نصف مليون درهم) وهو ما تعجز عائلته متوسطة الحال عن دفعه.والنجار (42 عاما) هو أب لخمسة أطفال، وعضو في نقابة الصحفيين الأردنيين ورابطة الكتاب الأردنيين، وقد اعتقل يوم 13 ديسمبر 2015، ومثل أمام المحكمة في أول جلسة له يوم 18 يناير2017 لتوجّه له تهمة الإساءة للدولة على خلفية منشورات كتبها قبل انتقاله إلى الإمارات للعمل مراسلا صحفيا.

 وقد أنهى الصحفي الأردني محكوميته في سراديب سجن الوثبة الصحراوي السيئ الصيت، ولم تفلح الوساطات الأردنية في الإفراج عنه، أو حتى بشموله في العفو العام الذي صدر قبل أسابيع بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي. 

 كما زعمت السلطات الأمنية أن النجار انتقد في حديثه مع زوجته على الهاتف دولة الإمارات، ولم يعرف كيف حصلت على التسجيلات الصوتية، لتمنعه شرطة دبي فيما بعد من ركوب الطائرة المتجهة إلى عمان لزيارة عائلته، بحسب مقربين من العائلة. 

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-12-2018

مواضيع ذات صلة