جدل بعد تصريح قرقاش: عمليات “الحديدة” في اليمن حققت أهدافها

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 98
تاريخ الخبر: 14-09-2018

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في محافظة “الحديدة” اليمنية، تحقق أهدافها بنجاح.ووفقاً لقرقاش، فإن معنويات الحوثيين في الحضيض، والخسائر في صفوفهم كبيرة جداً.

 وقال قرقاش عبر حسابه الرسمي على ” تويتر” إن “الطوق المحيط بالحوثي يكتمل.. غيابه عن مشاورات جنيف له ثمن باهظ يدفعه في الميدان خسارة تلو الأخرى. ما زلنا على قناعة أن تحرير الحديدة مفتاح الحل في اليمن”. 

 فيما شكك ناشطون على “تويتر” في تصريحات قرقاش، حول تردي معنويات الحوثيين، وسخروا من تأكيده عن اقتراب حسم المعركة في الحديدة.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، أعلن السبت الماضي رسمياً فشل مفاوضات جنيف بسبب عدم حضور وفد الحوثيين، بزعم عدم حصولهم على ضمانات كافية وتحديداً لعودتهم إلى صنعاء عقب انتهاء المشاورات. 

 وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ عام 2015، لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطر عليها الحوثيون في يناير من العام ذاته. 

 ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ تزايد تدهور الأوضاع الإنسانية فيه، ووصل عدد المصابين بالكوليرا إلى مليون شخص، وذلك وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. ما تسبب في وفاة آلاف اليمنيين، بينما يعاني معظم السكان من نقص الغذاء والوقود والمياه النظيفة والرعاية الصحية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 98
تاريخ الخبر: 14-09-2018

مواضيع ذات صلة